الرئيسية

نتيجة مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس أمم أفريقيا

0 2٬533

تقدم الوسيلة نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراة منتخب نيجيريا مع نظيره منتخب كوت ديفوار، في لقاء هام اليوم الأحد 11 فبراير 2024،وذلك ضمن منافسات دور النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا موسم 2023 / 2024.

تنطلق مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس أمم أفريقيا، اليوم الأحد 11 فبراير 2024 ، في تمام الساعة 12:00 ص بتوقيت الإمارات وعمان ،الساعة 23:00 م بتوقيت السعودية والعراق والأردن وسوريا والبحرين وقطر واليمن والكويت ولبنان وفلسطين ، الساعة 22:00 م بتوقيت مصر وليبيا والسودان ، الساعة 21:00 م بتوقيت تونس والجزائر والمغرب ،الساعة 20:00 م بتوقيت موريتانيا، علي ملعب الحسن واتارا.

وسبق أن التقى المنتخبان على ملعب (الحسن واتارا) في مدينة أبيدجان، الذي يستضيف النهائي أيضا، بالجولة الثانية في المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية للمسابقة المقامة حاليا في كوت ديفوار، حيث انتصر المنتخب النيجيري 1 – صفر على نظيره الإيفواري.

فاز منتخب كوت ديفوار على نظيره الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء الماضي على ملعب “الحسن واتارا”، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المُقامة حاليًا على الأراضي الإيفوارية.

وسجل سيباستيان هالر هدف الفوز لأفيال كوت ديفوار بعد تلقيه عرضية متقنة في الدقيقة 65 من عمر المباراة ليقابلها اللاعب بتسديدة قوية من أول “لمسة” لتتصدم الكرة بأرض الملعب ثم تمر من أعلى ليونيل مباسي حارس الكونغو الديمقراطية.

بينما واصل منتخب نيجيريا مسيرته المميزة فى كأس أمم أفريقيا ونجح فى إقصاء جنوب أفريقيا من نصف النهائى بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1-1، ليتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثامنة فى تاريخه.

وتأهل منتخب نيجيريا لنهائى كأس أمم أفريقيا لأول مرة منذ 2013، بعد فوزه على جنوب أفريقيا مساء الأربعاء، فى نصف النهائى، عبر ركلات الترجيح بنتيجة 4-2 على ملعب السلام بمدينة بواكى.

تقدم منتخب نيجيريا من ركلة جزاء عبر إيكونج في الدقيقة 66، وتعادل جنوب أفريقيا عبر موكوينا من ركلة جزاء أيضًا في الدقيقة 89، ليتجه الفريقان إلى أشواط إضافية دون تسجيل ومنها إلى ركلات الترجيح التي حسمت تأهل النسور الخضراء.

تنقل أحداث المباراة في الوطن العربي فضائيا على قناة بي ان سبورتس.

انتهت المباراة بفوز كوت ديفوار بنتيجة 2 / 1 .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.