الرئيسية

بداية من الليلة.. قناة «اقرأ» تعرض 6 برامج بمناسبة موسم الحج

0 164

 

استعدادا لموسم الحج، تبدأ قناة اقرأ من الليلة وحتى اليوم الثامن من شهر ذو الحجة عرض ٦ برامج خاصة بمناسك الحج وأحكامه وآدابه، والكثير من المعلومات الخاصة بروحانيات الشعائر المقدسة، حيث تبدأ القناة في تمام الساعة السادسة والربع مساء عرض حلقات برنامج “في ربوع البيت والحرم” تقديم الدكتور محمد عبده يماني، ويقوم البرنامج بإلقاء الضوء على أهم آثار مكة المكرمة وبيتها العتيق، البرنامج يعاد عرضه يوميا الساعة الثانية ظهرا.

 

كما تعرض القناة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء برنامج “مناسك” تقديم الشيخ سعد الشثري، ويهدف البرنامج إلى شرح وتبسيط مناسك الحج، البرنامج يعاد يوميا الساعة العاشرة صباحا.

 

كما تعرض القناة يوميا الساعة الثامنة إلا الربع برنامج “عبادات” تقديم الشيخ سليمان بن صالح الغصن، ويتحدث البرنامج عن العبادات وأثرها على العبد ومشروعيتها والأجر المترتب عليها.

البرنامج يعاد عرضه يوميا الساعة العاشرة والربع صباحا.

 

كما تبدأ القناة يوميا الساعة الثامنة والربع مساء عرض حلقات برنامج “أحكام الحج وآدابه” تقديم الشيخ الدكتور عبدالله المصلح، ويعاد يوميا الساعة ١١:٤٥ ظهرا.

 

وتعرض القناة يوميا الساعة ١٢:٣٠ بعد منتصف الليل عرض حلقات برنامج “أحكام الحج” إعداد وتقديم الإعلامي راضي سعيد، وضيفه الشيخ الشحات العزازي، من علماء الأزهر الشريف،

البرنامج يطوف بالمشاهدين حول شعائر الحج وأحكامه، وبيان الأثر الذي يحدثه في نفس المؤمن وسلوكه وحياته، ليرجع كيوم ولدته امه، وذلك من خلال الوقوف على أسرار الحج وأنواره ومقاصده الروحية والاجتماعية والاقتصادية، ويلقي البرنامج الضوء على جملة من الرقائق والمواقف للسلف الصالح والتابعين التي تحلق بالقلوب والأرواح إلى عالم الأنوار فتتزود بخير زاد وهو التقوى، البرنامج يعاد يوميا الساعة الرابعة عصرا.

 

في حين تعرض القناة يوميا الساعة الساعة الواحدة بعد منتصف الليل حلقات برنامج “هكذا حج الرسول” تقديم الدكتور الشيخ صالح المغامسي، لتعليم الطريقة الصحيحة لحج الرسول صلى الله عليه وسلم. ويعاد البرنامج يوميا الساعة الساعة العاشرة والنصف صباحا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.