الرئيسية

بمشاركة مصر انطلاق البرنامج الاقليمي لمهرجان سوتشي

0 218

 

بختام المرحلة الاولى من المهرجان العالمي للشباب في سوتشي بمشاركة 20 ألف من الشباب يمثلون 187 دولة انطلقت فعاليات المرحلة الثانية تحت مسمى “البرنامج الاقليمي للمهرجان” بمشاركة 2000 مشارك، وذلك لزيارة 30 مدينة روسية لمدة أسبوع للتعرف على التراث الروسي والتراث التاريخي والتنوع القومي والطبيعة الفريدة لروسيا الاتحادية، والتواصل مع شباب روسيا الذي لم يشارك في المرحلة الاولى، وفي مقدمة هذه المدن: موسكو وسانت بطرسبورج وتشيليابنسك ويكاترينبورج وكالينينجراد وسيفاستوبول.
وطبقا لبيان اللجنة المنظمة فإن هذه المدن قد استعدت استعدادا رسميًا وشعبيا لاستقبال الضيوف، وتنفيذ برنامج الزيارة الذي يهدف الى تعريف ضيوف روسيا بالتنوع الثقافي والقومي والتعريف بأهم الانجازات الصناعية والتكنولوجية المتوفرة في هذه المدن مع إتاحة الفرصة للتواصل بين شباب العالم.
ومن جانبه صرح شريف جاد نائب رئيس الوفد المصري والامين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية بأن البرنامج الاقليمي سوف يتيح لمن يشارك من الوفد المصري بزيادة المعرفة عن روسيا الاتحادية من خلال زيارة اكثر من مدينة، وسوف تكون هناك فرصة طيبة لمد جسور التواصل بين شباب مصر وشباب روسيا.
كما أشار د. حسن غزالي عضو الوفد ومؤسس منحة وحركة ناصر الشبابية الدولية الذي أشاد بفكرة وفلسفة الزيارات الميدانية التي نظمتها لجنة المهرجان للمشاركين، مما يتيح فرصة التواصل مع السكان الاصليين في مناطق عدة، وهو دليل على قدرة القيادة الروسية على تحقيق المساواة بين مختلف فئات المجتمع، حيث يُعد المهرجان العالمي للشباب فرصة هامة لتحقيق التكامل والتعاون وحشد التضامن حول قضايا السلام الاقليمية والدولية وتعزيز التعاون والتفاهم بين الشعوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.