الرئيسية

تسليم جوائز مسابقة (من هدي القرآن) برعاية مؤسسة رسالة السلام ومركز العرب إطلاق حملة (حافظوا على مصر)

0 42

 

سلم مركز العرب للأبحاث والدراسات أمس الثلاثاء (2) مايو عام (2023) جوائز مسابقة (من هدي القرآن) التي قدمتها مؤسسة (رسالة السلام العالمية) بالتعاون مع (مركز العرب) خلال النصف الثاني من شهر رمضان الماضي.


وتضمنت المسابقة خمس عشرة حلقة، في كل حلقة سؤال حول آيات القرآن الكريم، إذ يتم قراءة إحدى آيات القرآن الكريم ويطلب من المتسابق ذكر اسم السورة ورقم الآية والمشاركة بإرسال الإجابات على الأرقام الخاصة بالمركز وكذلك صفحة الفيسبوك وقناة اليوتيوب.


حضر حفل التسليم محمد فتحي الشريف رئيس مركز العرب للأبحاث والدراسات والكاتب الصحفي حسام أبو العلا رئيس وحدة الدراسات الثقافية بالمركز وعضو الهيئة الاستشارية وعبد الغني دياب رئيس وحدة الدراسات العربية بالمركز ورئيس تحرير مجلة العرب،وكريم عبد المطلب المدير التنفيذي وشعبان حسني مدير العلاقات العامة،وقدمت الاحتفالية الإعلامية ياسمين صقر مسئول الإعلام بالمركز.


وبدأت الاحتفالية بكلمة لـ(محمد فتحي الشريف)تحدث فيها عن مسابقة (من هدي القرآن) وشكر الداعمين لها عن مركز العرب من تاريخ التدشين في عام 2021 وحتى اليوم،ثم قدم الشكر لداعمي الفكرة، إذ أكد على أن الفكرة كانت ستظل حبيسة الأدراج لولا الداعمون الذين قدموا لنا يد العون، كما وضح أن أفكار المفكر العربي الكبير الأستاذ علي محمد الشرفاء الحمادي كانت مادة خصبة لعدد من المشروعات البحثية التي قدمها المركز خلال الفترة الماضية، ثم تحدث عن إطلاق مبادرة (حافظوا على مصر ) وخاصة أن الأوضاع العربية على كافة الأصعدة تحتاج إلى رفع الوعي في الشارع العربي.


كما تحدث الكاتب الصحفي حسام أبو العلا رئيس وحدة الدراسات الثقافية بالمركز وعضو الهيئة الاستشارية عن أهمية العودة للقرآن الكريم وخاصة أن هناك تجريفا ثقافيا ودينيا حدث في المجتمع العربي والإسلامي في الفترة الأخيرة، وأكد على دور الثقافة الدينية الصحيحة في استقرار الأوطان.
من جانبه قال عبد الغني دياب رئيس وحدة الدراسات العربية بالمركز ورئيس تحرير مجلة العرب، إن المركز أطلق مبادرة حافظوا على مصر بهدف توعية المصريين بأهمية مساندة الدولة في هذا التوقيت الذي تشهد فيه المنطقة تغيرات مهمة وخاصة أن مصر تحيط بها المخاطر من كل جانب.
وعقب الكلمات تم توزيع الجوائز المالية على الفائزين وكذلك شهادة تقدير من مؤسسة رسالة السلام العالمية، وكتاب الله هدية من المؤسسة والمركز.
فيما أثنى الفائزون على مؤسسة رسالة السلام ومركز العرب للأبحاث، مقدمين الشكر والامتنان للقائمين على المؤسسة والمركز.
وقد شارك في المسابقة (7300) متسابق، استكمل الإجابات الصحيحة للحلقات الخمس عشرة (2215) وأجريت القرعة واختيار الفائزين يوم (الأحد) الماضي، إذ فاز بالجائزة الأولى وقدرها (5000) جنيه بالإضافة إلى نسخة من كتاب الله عز وجل هدية من مؤسسة رسالة السلام العالمية ومركز العرب (محمود شعبان) من الإسماعيلية، وفاز بالجائزة الثانية يارا خالد جمال وقدرها (4000) جنيها ونسخة من كتاب الله، فيما فاز بالجائزة الثالثة إيمان الحديدي من القاهرة وقدرها (3000) جنيه ونسخة من كتاب الله، فيما حصل على المركز الرابع إيمان سيد عبدالتواب من محافظة بني سويف بجائزة قدرها (2000) جنيه ونسخة من كتاب الله عز وجل، وحصل على المركز الخامس حازم محمد مسلم من الجيزة وجائزة قدرها (2000) جنيه ونسخة من كتاب الله عز وجل.
كما فاز خمسة من المتسابقين بجائزة مالية ونسخة من كتاب الله عز وجل وهم: أميرة محمد(2000) جنيه من الإسكندرية، شهد محمد حسين من الجيزة (2000)، محمد كريم الجيزة (2000)، وأرنيلا سكرمن لبنان (2000)، وأنس حسني من القاهرة (2000)، والجائزة التشجيعية الأكثر مشاركة للفائز محمود محمد عبدالله (٢٠٠٠) جنيه.
من جانبها تتقدم مؤسسة (رسالة السلام العالمية) بخالص التقدير لكل المشاركين بجوائز مسابقة من هدي القرآن موسم رمضان (1444)هـ (2023)م.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.