الرئيسية

تكريم مسؤول “الديمقراطي الكردستاني” بالقاهرة عن دعم السلام والقضية الفلسطينية

0 56

 

 

كرم المنتدى الاجتماعي للثقافة العربية برئاسة آسيه قاسم خبيرة السلام الدولي، خلال حفل على نيل القاهرة، مساء السبت، مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب، عن دوره في دعم ثقافة السلام والتسامح والتقارب بين الشعوب وأهل الثقافات، ودعم أربيل للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

 

شهد الاحتفال عدد من رموز السياسة والفن والثقافة على مستوى مصر والعالم العربي، أبرزهم السفير خليل الذوادي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي لدى لجامعة الدول العربية، والسفير الأردني بالقاهرة، واللواء الدكتور طارق المهدي المفكر الاستراتيجي، والدكتور محمود زايد أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر، والإعلامية الكبيرة سهير شلبي، والفنانة القديرة صفية العمري، وقدمت الاحتفالية الإعلامية بوسي شلبي.

 

وقدم شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة، التحية لنضال الشعب الفلسطيني مؤكدا دعم الزعيم الكردي مسعود بارزاني وحكومة كردستان العراق، لحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة، منوها إلى دور الأديبة اللبنانية آسيه قاسم في نشر ثقافة التسامح بين شعوب المنطقة.

 

واحتفل الحضور بتوقيع كتاب “خواطر متشابكة.. آسيا”، للكاتبة اللبنانية آسيه قاسم، وهو التالي على كتاب خواطرها الشعرية “بعد عمري” المشترك مع الدكتور محمد هاشم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.