الرئيسية

جاليري ضي يدشن صالون شاكر عبد الحميد وتمثال نصفي له ابدعه طارق الكومي

0 244

يدشن اتيليه العرب للثقافة والفنون برئاسة الناقد هشام قنديل صالونا ثقافيا باسم الناقد الكبير الدكتور شاكر عبد الحميد بإشراف الناقد المعروف الدكتور سيد ضيف الله أستاذ النقد الادبي بأكاديمية الفنون.
وقال هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب إن
إطلاق صالون ثقافي باسم شاكر عبد الحميد جاء استجابة فورية لما كتبه الدكتور سيد ضيف الله على صفحته على موقع التواصل الثقافي ” فيس بوك” من ضرورة تدشين صالون باسم وزير الثقافة الأسبق والناقد والأكاديمي البارز شاكر عبد الحميد وذلك لما لشاكر عبد الحميد من فضل كبير على الثقافة المصرية سواء داخل الاكاديمية، والجامعات المصرية أو في الساحة الثقافية بشكل عام. و جدير بالذكر أن لشاكر عبد الحميد دوره الكبير في منح جاليري ضي ومنتدى عفيفي مطر المشروعية الثقافية والثقل الذي حظى به نشاط الجاليري في السنوات الماضية بسبب ارتباط عملنا باسم الدكتور شاكر
وأضاف قنديل إنه سيكون هناك تنسيق كامل وتعاون بناء بين صالون شاكر ومنتدى عفيفي مطر لتطوير العمل الثقافي بالجاليري وخدمة الحركة الثقافية المصرية.
ويضم محلس أمناء الصالون الجديد كلا من
أ.د. حمدي النورج. أستاذ النقد الأدبي في اكاديمية الفنون
أ.د.سيد ضيف الله.أستاذ النقد الادبي في أكاديمية الفنون
أ. عبد العزيز توني. المدرس المساعد للنقد السينمائي في أكاديمية الفنون.
د.شريف حتيتة المدرس بكلية دار العلوم جامعة القاهرة،
ود. هشام زغلول المدرس بآداب القاهرة
ومن المنتظر أن يبدأ نشاط الصالون عقب معرض القاهرة الدولي للكتاب أوائل فبراير من العام المقبل.

وسيتم في حفل تدشين الصالون ازاحة الستار عن تمثال نصفي للدكتور شاكر أبدعه النحات الكبير طارق الكومي

ويقول الدكتور سيد ضيف الله إن الصالون الجديد ليس مجرد تكريم لاسم شاكر عبد الحميد بل خطوة على الجسر الواصل بين الحياة الأكاديمية والساحة الثقافية العامة من أجل خدمة المجتمع المصري. وهذا الجسر كان من أولويات الدكتور شاكر عبد الحميد حيث كان علامة على الإخلاص في العمل والإخلاص في المحبة حين كان ينتقل من ندوة بالقاهرة لأخرى بالإسكندرية وغيرها من محافظات مصر حاملا ما لا يقل عن عشرين ورقة بخط اليد عن كل عمل إبداعي أو فكري يناقشه لكي يكشف عن موهبة أو يلقي الضوء على مبدع حقيقي.
وأضاف أن أولى ندوات الصالون ستكون حول الصناعات الإبداعية والاستثمار الثقافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.