الرئيسية

جامعة أسوان: تحافظ علي صدارتها في تصنيف تايمز للجامعات الناشئة بحصولها علي المركز الأول علي الجامعات المصرية 

0 91

 

كتب : سعيد سعده

 

 

أعلن الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان أن نتائج المصنف الإنجليزي

THE Times Higher Education

للعام 2023 تم الإعلان عنها أمس 3 يوليو، حيث أوضح التقرير أن جامعة أسوان جاءت في المركز الأول ضمن فئة أفضل جامعة من 101حتي 150جامعة ناشئة دوليا تم تأسيسها ًخلال 50 عاما أو أقل، حيث استقلت جامعة أسوان خلال عام 2012 بالقرار الجمهوري رقم (311) عن جامعة جنوب الوداي، وأصبحت جامعة أسوان،جامعة مستقلة بعدد (6) كليات حتي وصل عدد كلياتها حاليا الي (19)كلية ومعهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل.وبهذا التصنيف تعد جامعة أسوان الأولي علي مستوي الجامعات المصرية الناشئة.

 

وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة أن المراكز المتميزة التي حصلت عليها الجامعة مؤخرا تأتي نتيجة جهود أعضاء هيئة التدريس، والخطة الاستراتيجية للجامعة للاهتمام بالتصنيفات العالمية، والنشر الدولي والأبحاث العلمية.

 

ومقدما سيادته التهنئة لأساتذة الجامعة لهذه النتيجة، مشيرا إلى الجهود المبذولة المخلصة لتحقيق هذا الإنجاز، مؤكداً أن الجامعة ستعمل على تعزيز هذه المراكز المتقدمة مستقبلا.

 

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبدالعزيز عرابي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن تصنيف التايمز للتعليم العالي أظهر تأهل 16 جامعة مصرية ناشئة للظهور في هذا التصنيف هذا العام.

 

وقد أشاد نائب رئيس الجامعة بدعم الجامعة لجهود علمائها وباحثيها للنهوض بالبحث العلمي، و توفير المناخ المناسب لهم من أجل الوصول إلى الهدف المنشود، والتقدم المستمر في التصنيفات العالمية، وذلك من خلال تنفيذ الخطة الإستراتيجية الوطنية للجامعة في مختلف القطاعات التي تم الإعلان عنها من خلال قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.