الرئيسية

جامعة الزقازيق تشارك فى معرض القاهرة الدولى للابتكار

0 50

 

كتب:سعيدسعده

تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، تشارك جامعة الزقازيق في فعاليات معرض القاهره الدولي للابتكار في نسخته السابعة، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، تحت إشراف د.محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، ود.محمد صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا يومي 13 و 14 فبراير الجاري، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار د.خالد الدراندلي ، أن جامعة الزقازيق تشارك بستة مشروعات ابتكارية وبحثية في مجالات ؛ الزراعة والعلوم والطب وريادة الاعمال والتصنيع الدوائي.

وأكد د، الدرندلي على حرص الجامعة على المشاركة في مجال الابتكار وريادة الأعمال واستحداث برامج تعليمية جديدة أكثر اعتماداً على استخدام التكنولوجيات الحديثة وتقاسم المعرفة وتقديم المفهوم المعتمد للابتكار في التعليم العالي ، بما يساهم في تقديم تعليم عالي الجودة ، وتمكين الطلاب من امتلاك مجموعة من المهارات والمعارف والخبرات الأكثر ارتباطا بالابتكار والتي تمكنهم من مواجهة متطلبات سوق العمل والتحديات الاقتصادية.

وأوضح د. أحمد عسكورة مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بأن الجامعة شاركت بعدد من الإبتكارات والمشروعات البحيثة اهمها ؛ جهاز لحساب عدد الضربات الصحيحة لرياضة كرة السرعة، ومشروع بالونة الشرايين ذات الضغوط المتغيرة. وآلة متعددة الأغراض يمكن إستغلالها في حصد المحاصيل الجذرية ، ومشروع لتركيبة طويلة الأمد لدواء الألوجلبتن لعلاج داء السكر، بالاضافة إلى نظام إدارة المستندات، وهو نظام آمن لتخزين المستندات وتوثيقها بديلا للختم الجمهوري.

وقد ضم وفد جامعة الزقازيق المشارك كلا من: د، هاني الباسوسى وكيل كلية الصيدلة ، و د.محمود سطوحي مدير مشروع مكتب مكتب التايكو و د. ماجد أبو هاشم ، بالاضافة إلى أعضاء هئية التدريس المشاركين بالابتكارات والمشروعات البحيثة الابتكاريه وهم ؛ د. محمد أبو هاشم بكلية الزراعة ود. محمد الطحلاوي بكليه الطب ود. محمد علي بكلية التربية الرياضية بنين.

وجدير بالذكر أن فعاليات المعرض تضمنت افتتاح مؤتمر “اليوم القومى للقمح”، والمؤتمر الثانى لجامعة الطفل: “علماء المستقبل”، والعديد من الأنشطة التى ستستمر على مدار يومين بمشاركة دولية من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى والهند وروسيا والبرتغال، وبحضور لفيف من الوزراء والمحافظين، والوزير البرتغالي للعلوم والتكنولوجيا والتعليم، ورجال الصناعة والاستثمار وكبار الشخصيات والسفراء المعتمدين بالقاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.