الرئيسية

جامعة الزقازيق تطلق رحلات قطار الشباب “إعرف بلدك” إلى الأقصر وأسوان

0 51

كتب : سعيد سعده

تحت رعاية الدكتور.خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق ، و الدكتور.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، و د.أحمد عنانى عميد كلية الطب مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ، انطلقت رحلات قطار الشباب لمدينتي «الأقصر وأسوان» خلال الفترة من يوم الجمعة الموافق ٢٦ يناير حتى ٢ فبراير ٢٠٢٤، ضمن سلسلة رحلات مبادرة «اعرف بلدك» التي تدعمها وزارة الشباب والرياضة.

وتأتى مشاركة الجامعة هذا العام تحت إشراف أ.محمد متولى مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة ، و د.محمد الشاعر مدير إدارة النشاط الاجتماعى ، حيث يشارك فى المبادرة ٥٠ طالباً وطالبة تحت إشراف د.محمود رمضان و د.مياده عتمان.

ويشتمل البرنامج الاسترشادى لرحلات قطار الشباب بمدينة الأقصر على الآتى : الاستقبال والتسكين اليوم السبت بالمدينة الشبابية ثم الانتقال للصوت والضوء بالكرنك ، ومعابد البر الشرقى والغربى وجزيرة الموز ، ورحلات تبادلية بالسيارات بين المدينتين بالإضافة إلى عددٍ من المحاضرات والجولات الحرة.

بينما يشتمل البرنامج الاسترشادى بمدينة أسوان الآتى : الاستقبال والتمكين أيضاً بالمدينة الشبابية اليوم السبت ، وزيارة متحف النوبة ، وزيارة متحف السد العالى ، ومتحف النيل ومعبد فيلة ، وجزيرة النباتات ، والقرية النوبية ، ورحلات تبادلية بين المدينتين ،بالإضافة إلى عددٍ من المحاضرات والجولات الحرة ، ثم المغادرة فى ختام الأسبوع الجارى يوم الخميس القادم.

جدير بالذكر أن مبادرة «اعرف بلدك» انطلقت في شهر ديسمبر لعام ٢٠٢٠، وهدفها إجراء زيارات تبادلية بين محافظات الجمهورية المختلفة، لتعزيز روح الولاء والانتماء، بالإضافة لإثراء الوعي السياحي والأثري بين طلاب الجامعات المختلفة ثم دمجهم في المبادرة بإشراكهم في رحلات وجولات سواء في محافظاتهم أو محافظات مصر المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.