الرئيسية

جمعية الفيلم تعرض إتجاه معاكس بالروسي

0 24

سعيد سعده

 

تنظم جمعية الفيلم بالتعاون مع البيت الروسي بالقاهرة عرضا لفيلم اتجاه معاكس وذلك في السادسة والنصف مساء اليوم السبت 17 يونيو .

وهو فيلم مصري قصير حاصل على جوائز عديدة كما عرض فى عدة مهرجانات دولية , و الفيلم من بطولة وإخراج مينا نبيل وتصوير على الجوهري ويشاركه في البطولة محمد جمجوم وحسام الدين , ويعتبر فيلم  ” إتجاه معاكس ” اول تجاربه الاخراجية وقصة الفيلم تتناول فترة الاضطرابات الامنية والفوضى السياسية التي خلالها يتعرض صديقان للخطف على يد مجهولين وبينما يحاول الاثنان النجاه تصبح علاقتهما والاعتقادات الشخصية لكل منهما تحت الاختبار , ويعقب العرض لقاء مع مخرج الفيلم وطاقم العمل بحضور الممثل محمد جمجوم .

كما تضم الامسية السينمائية عرض فيلم ” مُقرب ” الناطق بالفرنسية وهو انتاج بلجيكي فرنسي هولندي مشترك و من اخراج لوكاس دهونت و تصوير فرانك فراندن ايدن و حصل الفيلم على الجائزة الكبرى لمهرجان كان السينمائي الدولي ٢٠٢٢و جائزة هوجو الذهبية في مهرجان شيكاجو السينمائي الدولي ٢٠٢٢.

ومن جانبه قدّم محمود عبد السميع رئيس جمعية الفيلم الشكر لأدارة البيت الروسي بالقاهرة على التعاون المشترك طوال الموسم الحالي حيث يخصص البيت الروسي عرضين لعروض جمعية الفيلم وهما السبت الثاني والثالث من كل شهر .

ورحب مراد جاتين بعروض جمعية الفيلم بالبيت الروسي والتي تعد احدى اقوى الكيانات السينمائية في مصر, كما قدم جاتين الشكر لعبد السميع لعرض عدد من الافلام الروسية في إطار برنامج عروض جمعية الفيلم ورحب بمواصلة التعاون الموسم المقبل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.