الرئيسية

دعاء الثاني والعشرين من شهر رمضان.. اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ

0 310

 

 

 

 

 

 

مع اليوم الثاني والعشرين ليالي شهر رمضان المبارك، ازداد البحث من قبل المسلمين في الدول العربية والإسلامية، عبر محركات البحث عن دعاء  اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2024، حيث يحرص الكثيرون في هذا الشهر على التقرب الى الله بالدعاء، لما فيه من أوقات يستجاب فيه الدعاء منها الثلث الأخير من الليل وعند الإفطار.

 

لا توجد صيغة معينة للدعاء حيث يقبل الله عز وجل كافة الأدعية وذلك وفقا لقوله تعالي (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ)

 

وأكد النبى “صلى الله عليه وسلم” على الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم.

 حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: «ينزل الله إلى السماء الدنيا كل ليلة حين يمضي ثلث الليل الأول، فيقول: أنا الملك، أنا الملك، من ذا الذي يدعوني فأستجيب له، من ذا الذي يسألني فأعطيه، من ذا الذي يستغفرني فأغفر له. فلا يزال كذلك حتى يضيء الفجر».

 

وعنه صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ اللَّهَ تَعَالَى لَيُمْهِلُ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ كُلَّ لَيْلَةٍ، حَتَّى إِذَا ذَهَبَ ثُلُثُ اللَّيْلِ الأول، وهبط إِلَى السَّمَاءِ، ثُمّ قَالَ: هَلْ مِنْ سَائِلٍ يُعْطَى؟ هَلْ مِنْ مُسْتَغْفِرٍ يُغْفَرُ لَهُ؟ هَلْ مِنْ تائب يتاب عليه».

دعاء اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَأَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَأَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ”.

ـ ثواب دعاء اليوم الثانى والعشرين من رمضان

ثواب الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ هَوَّنَ اللَّهُ عَلَيْهِ مَسْأَلَةَ مُنْكَرٍ وَنَكِيرٍ وَسَكَرَاتِ الْمَوْتِ، وَثَبَّتَهُ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ”.أدعية لشهر رمضان المبارك مكتوب:

  • اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام اسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت،وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبيوخطاياي وجميع المسلمين.
  • اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.
  • اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة
  • اللهمّ اجعلني في شهر رمضان المبارك من المُستغفرين واجعلني فيه من عبادك الصّالحين ومن أوليائك المقرّبين، يا رب العالمين يا كريم.
  • اللهمّ حبّب إليّ في رمضان الإحسان، وكرّهني بالفسوق والعصيان وحرّم عليّ السّخط والنيران بعونك يا رب العالمين.
  • اللهمّ ارزقنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القرآن الكريم يا رب العالمين.

 

  • اللهمّ أهَلّْه علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ودفع الأسقام، والعافية والرزق الواسع.
  • اللهُم اجمع بيننا وبين دعواتنا التي فوضناها إليك ، اللهُم الاجابة لكل دعاء وأمنية.
  • اللهم ألهمني في أمري الصواب، وَ يسِر لي في كل مسألة جواب، وَ نجني من كل أنواع العذاب، وَ بيض وجهي يوم يشتد الحساب، وَ زين مجلسي بخير الأصحاب، واجعل دعائي دعاء مستجاب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.