الرئيسية

دعاء الفجر .. اللهمَّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي

0 154

وقت الفجر محببًا ليناجي به العبد ربه في جوف الليل؛ ليطلب أمنياته وحوائجه. ويدعو المولى سبحانه وتعالى بأن يغفر ذنوبه، لذا فإن دعاء فجر التاسع من رمضان من أبرز ما يبحث عنه البعض.

ثبت دعاء الفجر في السنة النبوية بمجموعة من الأدعية الثابتة والتي يستطيع المسلم ترديدها في دعاء الفجر وفي كل وقت، ونذكر منها ما يأتي:

“اللهمَّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها دَيني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي”.
 
 
اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي تهتك العصم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لنا كل ذنب أذنبته، وكل خطيئة أخطأتها.
 
«اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُكَ».
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.