الرئيسية

دوري أبطال إفريقيا : تعادل سلبي بين الأهلي والهلال في الشوط الأول

0 64
الشوط الأول لمباراة الأهلي والهلال السوداني المقامة على ملعب الجوهرة الزرقاء بالسودان، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، انتهى بالتعادل السلبي.
 
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:
 
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
 
خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول.
 
خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج وحسين الشحات.
 
خط الهجوم: أحمد عبدالقادر وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.
 
لم يحتج الأهلي للكثير من الوقت للدخول في أجواء المباراة، حيث كاد الفريق يهز شباك الهلال في الدقيقة السادسة عندما لعب «فتحي» كرة عرضية أرضية من داخل منطقة الجزاء تصل للشحات، ولكن تسديدته لم تكن متقنة بالشكل الكافي وتمر الكرة بجوار القائم الأيسر.
 
ويحاول حمدي فتحي التصويب من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة لكن تخرج الكرة ضعيفة وتمر خارج الملعب، ويخرج الشناوي من مرماه ويبعد الكرة من أمام مهاجم الهلال في الدقيقة ١٣، وتمر الربع ساعة الأولى والتي شهدت حضورا قويا للأهلي في الهجوم وترابطا دفاعيا محكما لإفساد هجمات الهلال.
 
انتشار جيد للاعبي الأهلي في منتصف ملعب الهلال، وضغط متواصل للاستحواذ على الكرة ومحاولة الوصول إلى مرمى الهلال، ويمر طاهر من الجبهة اليمنى، ويرسل عرضية يبعدها الدفاع ويحاول «ديانج» إرسال عرضية جديدة في الدقيقة ٢٥ أبعدها الحارس محمد أبوعشرين.
 
هدوء حذر على فترات في زمن المباراة، من الفريقين ورغبة في السيطرة على وسط الملعب، فيما كانت المحاولات الهجومية أغلبها وأخطرها للأهلي.
 
ينطلق «هاني» في الجبهة اليمنى ويلعب عرضية في الدقيقة ٣٣ يبعدها دفاع الهلال من أمام بيرسي تاو، ويحصل الأهلي على ركنية نفذها الشحات ولكن لم تستغل.
 
ينجح الشناوي في إبعاد عرضية خطيرة في الدقيقة ٤٤، فيما لم تشهد الدقائق الأخيرة تعديلًا في النتيجة، ويطلق الحكم الموريتاني بيدا داهاني، صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.