الرئيسية

رئيس تأسيسية بنك الاستثمار الإفريقي: ليبيا عادة لمكانتها بالقارة 

0 63

 

 

قال رئيس اللجنة التأسيسية لبنك الاستثمار الأفريقي ” مصطفى المانع ” إن قرار القمة الإفريقية الأخير الداعم لاستضافة ليبيا للبنك هو استرجاع لمكانتها في القارة الأفريقية التي غابت عنها منذ سنة 2011 م .

 

وكان القادة الافارقة قد أكدوا في قمة التي عقدت في أديس أبابا ( مقر الاتحاد الأفريقي) يومي 17 و18 من شهر فبراير الجاري دعم جهود ليبيا و رؤيتها الرامية إلى تعزيز دور المالية الأفريقية ، مرحبين بعمل وجهود اللجنة التأسيسية لبنك الاستثمار الأفريقي.

 

وأكد القادة الافارقة في قرار بالإجماع أن جهود ليبيا و لجنتها التأسيسية في إطلاق بنك الاستثمار الأفريقي تتماشى وتوجيهات الاتحاد الافريقي، ودعوا الدول الأعضاء التي لم تصادق على ميثاق البنك الإسراع بالتصديق بعد أن اطلع على الجهود المميزة.

 

وقال رئيس اللجنة التأسيسية لبنك الاستثمار الأفريقي ” مصطفى المانع ” في تصريح لوكالة الأنباء الليبية إن هذا القرار الأفريقي يعد نجاح لجهود الدولة الليبية في الدفاع عن حقها في استضافة بنك الاستثمار الافريقي و قيادة ليبيا لمبادرة بشأن تعزيز المؤسسات المالية في القارة الافريقية كداعم أساسي لجهود التنمية في القارة.

 

و وأوضح ” المانع ” أن هذا القرار الذي جاء محصلة لجهود استثنائية قادتها اللجنة التأسيسية بدعم من رئيس حكومة الوحدة الوطنية و المجلس الرئاسي ووزارة الخارجية الليبية، هو تأكيد على عودة ليبيا لاسترجاع مكانتها في القارة الأفريقية التي غابت عنها منذ سنة 2011 م .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.