الرئيسية

رئيس جامعة عين شمس يفتتح فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الثامن لقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الجزيئي بطب عين شمس

0 6

 

 

كتب : سعيد سعده

افتتح الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الثامن لقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الجزيئي بكلية الطب جامعة عين شمس ، بحضور الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، الأستاذ الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب و الأستاذ الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية .

ويرأس الدورة الثامنة من المؤتمر هذا العام الذى يستمر على مدار يومين الأستاذ الدكتور محمد أبو الهدى أستاذ الأشعة التشخيصية وأمين صندوق الجمعية المصرية للأشعة والطب النووي، و الأستاذة الدكتورة سحر الفقي رئيس قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الجزيئي بكلية الطب، و الاستاذ الدكتور جمال نيازي أستاذ الأشعة التداخلية وسكرتير عام المؤتمر.

فى كلمته خلال افتتاح المؤتمر أثنى الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة على الأجندة الثرية للمؤتمر ، مؤكدا على أهمية التركيز على الذكاء الاصطناعي خاصة في مجال الأشعة .

ودعا الباحثين لبذل مزيد من الجهد في مجال البحث والنشر العلمى مما سينعكس ايجابيا على موقع الجامعة في التصنيفات العالمية .

وتطرق الأستاذ الدكتور على الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات إلي مدينة عين شمس الطبية ، لافتا إلي أن قسم الأشعة التشخيصية سيتم تدعيمه بأحدث الأجهزة الطبية في إطار التطويرات التى تشهدها مستشفيات جامعة عين شمس .

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات بالدور الذى يقوم به قسم الأشعة بجامعة عين شمس فى تقديم خدمة طبية على اعلي المستويات العالمية ،مقدما الشكر للإدارة العليا للمستشفيات علي الدعم المستمر والحرص علي التطوير واستحداث أحدث الأجهزة باستمرار..

أشار الاستاذ الدكتور محمد أبو الهدى أستاذ الأشعة التشخيصية وامين صندوق الجمعية المصرية للأشعة والطب النووي ورئيس المؤتمر إلى أن المؤتمر يناقش أحدث التكنولوچيا والوسائل العلمية الحديثة في المجال ويركز المحور الأساسي للمؤتمر هذا العام علي الذكاء الاصطناعي و الدور الكبير الذي يلعبه داخل مجال الأشعة و الذي يتطور بصوره مطردة و عرض مجهودات القسم للحاق بهذا الركب، إلي جانب عرض اخر ما تم داخل القسم من ابحاث و انشطه تهدف لخدمة المرضي.

وفى ختام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تم تكريم الأساتذة القدامي في القسم تقديراً لما قدموه في خدمة المرضي والمجتمع وحرصاً من اللجنة المنظمة للمؤتمر علي تواصل الاجيال.

كما تم عرض محاضره عن انجازت قسم الاشعه في السنه الماضيه في مختلف المجالات سواء العلميه او خدمه المرضي.

شهد الجلسة الافتتاحية لفيف من أساتذة قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الجزيئي بطب عين شمس منهم ا.د احمد الدرى أستاذ الأشعة التشخيصية ، أ.د اسامه حته أستاذ الأشعة التشخيصية ا.د وحيد طنطاوي استاذ الإشعه التشخصيه ، ا.د عمر حسين استاذ الإشعه التشخصيه ، ا. د. عاليه الفقى استاذ الإشعه التشخصيه ،ا.د احمد سمير أستاذ الأشعة التشخيصية ،ا. د. اني نصر استاذ الاشعه التشخيصيه.
إلى جانب اللجنه المنظمة للمؤتمر من أساتذة عين شمس وهم : ا. د. ايه ياسين و ا. د. منه الله حاتم و د. احمد عثمان و د. احمد الشيمي و د. احمد عبد ربه و د. بسنت ابو الهدي و د. مارينا ميخائيل و د. رنا طارق و د. جورج عزت.

يذكر أنه يحاضر بالمؤتمر أكبر الاساتذة والعلماء المتخصصين في مجال الاشعة التشخيصية و التداخلية و الطب النووي واكثر من ١٣ من التخصصات الاكلينيكية المختلفة من داخل جامعة عين شمس ومختلف الجامعات المصرية الحكومية و الأهلية و الخاصة (جامعة القاهرة ، معهد الاورام، جامعة المنصورة، الاكاديمية الطبية العسكرية، جامعة الجلالة)

و ذلك من خلال ١٥ جلسة علمية بواقع ٨٠ محاضرة علمية، بالإضافة إلى ورشتي عمل

ومن المقرر أن تتضمن الجلسة الختامية للمؤتمر جلسة خاصة بصغار الاطباء في صورة مسابقة تعليمية يتبعها ختام المؤتمر واحدث التوصيات في هذا المجال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.