الرئيسية

رئيس “مصر أكتوبر” مشيدة بجهود “الخارجية”: المواطن المصرى هو الثروة الحقيقة التي لا نفرط فيها فى أى ظروف أو تحديات

0 117

 

هنأت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، الشعب المصرى وأسر المواطنين، على إطلاق سراح المصريين الست المحتجزين فى بغرب دولة ليبيا، والتي تم احتجازهم من قبل أحد مراكز الهجرة الغير شرعية، مقدمة الشكر لوزارة الخارجية المصرية، برئاسة السفير سامح شكرى، علي جهودها الحثيثة والتنسيق لإطلاق سراح المصريين وإعادتهم إلى وطنهم.

وثمنت “مديح”، في تصريحات صحفية لها اليوم، دور كل من ساهم فى إدارة الأزمة وإطلاق سراح المصريين المختطفين بسلام، متمنية سرعة عودتهم بأسرع وقت إلى وطنهم وأهلهم.

وناشدت رئيس حزب مصر أكتوبر، المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج عليهم ضرورة الإلتزام بالتوجيهات والتعليمات من قبل وزارة الخارجية ومن قبل سفارات دولة مصر في الخارج والتي دوما ما تؤكد على ضرورة توخي الحيطة والحذر والإبتعاد عن المناطق التي تشهد أوضاعا أمنية غير مستقرة حرصا على أمنهم وسلامتهم.

وأكدت الدكتورة جيهان مديح، علي أن المواطن المصري بالنسبة لنا جميعا هو الثروة الحقيقة التي لا تفريط فيها حتى في أي ظروف ومهما كانت درجة التحديات.

تجدر الإشارة إلى أن المواطنين الست قد غادروا البلاد بتصاريح سفر تشترط تواجدهم في الشرق الليبي فقط دون تخطيه إلى مناطق أخرى، وهو ما تعهد المواطنون بالالتزام به، ويُذكر أن عدداً من المواطنين المشار إليهم قد تواجدوا في ليبيا عام 2021، وتعرضوا لمخاطر اقتضت تدخل وزارة الخارجية حينها لدى السلطات الليبية لتسهيل ترحيلهم وإعادتهم سالمين إلى أرض الوطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.