الرئيسية

راعي مصر : أطلقنا ٣٤٤ قافلة طبية استفاد منها ٦٨٢٢٢ مريضًا من الفئات الأولى بالرعاية خلال شهر نوفمبر

0 95

 

أصدرت مؤسسة “راعي مصر” للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي تقريرًا بشأن أنشطتها في المحافظات خلال شهر نوفمبر الماضي ؛ لدعم الفئات الأولى بالرعاية في إطار جهود الحماية الاجتماعية التي تقوم بها المؤسسة على كل المستويات.
وخلال شهر نوفمبر أطلقت المؤسسة ٣٤٤ قافلة طبية في مختلف المحافظات استفاد من خدماتها ٦٨٢٢٢ مريضا في القرى الأشد فقرًا كما تم اجراء ٧٥٨٢نظارة طبية.
كما نظمت المؤسسة في نوفمبر مؤتمر القوافل الثالث على مدار ثلاثة أيام تحت شعار “قوة إنسانية بجودة طبية” بمدينة العبور بحضور أكثر من ٤٥ فريقًا من القوافل الطبية للمؤسسة من ٢١ محافظة.
المؤتمراستهدف تنمية مهارات ورفع كفاءة العاملين بقطاع القوافل الطبية بمؤسسة راعي مصر وتبادل الخبرات بين العاملين بقطاع القوافل وتطوير أداء الفرق الطبية لتقديم أفضل جودة للمواطنين وخلال المؤتمر تم عرض رؤية ورسالة مؤسسة راعي مصر بشأن التنمية المستدامة بالإضافة إلى تنظيم محاضرات حول التنمية البشرية.
كما قامت مؤسسة راعي مصر بتوزيع أجهزة منزلية وغرف نوم على ٢٥ أسرة من الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا في محافظة المنيا ضمن مبادرة (فرح قلبي) التي أطلقتها المؤسسة .
كما قامت المؤسسة بتوزيع سلع غذائية ولحوم علي أكثر من ٢٥٠ أسرة من الفئات الاولى بالرعاية في منطقة عزبة النخل بمحافظة القاهرة.
كما قامت راعي مصر بتوزيع عدد من الأجهزة الإلكترونية لأكثر من ٣٥ أسرة من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا .
وسلمت المؤسسة على الأسر الأولى بالرعاية ٧ منازل بالأقصر بالطود وعزبة الدكر وأرمنت إلى جانب تسليم ٤ منازل باللديد في ادفو وتسليم ٥ منازل في محافظة المنيا وافتتحت المؤسسة حضانة ومركز تأهيل معاقين في بني مزار .
وبدأت المؤسسة – خلال هذا الشهر – في تنفيذ مشروع (بداية جديدة ) للتمكين الاقتصادي بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر الذي يستهدف تقديم التدريبات المالية والحرفية ومنح مشروعات صغيرة للحد من الفقر ورفع المهارات لضمان فرص عمل أو دخل ثابت .
كما دشن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية عيادة راعي مصر الطبية المتنقلة في المخافظة لتقديم خدماتها الطبية للمواطنين الأكثر احتياجا.
في السياق نفسه دشن إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية القافلة الطبية المتحركة لمؤسسة راعي مصر لتقديم خدمات طبية متميزة للأسر الأولي بالرعاية بكل القرى الفقيرة والمناطق النائية بالمحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.