الرئيسية

رشاد عبدالغني : تخصيص 10 مليار جنيه لصندوق “قادرون باختلاف” يؤكد اهتمام وتقدير السيسي بذوي الهمم 

0 90

 

 

 

أشاد رشاد عبدالغني القيادي بحزب مستقبل وطن، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص 10 مليار جنيه لصندوق “قادرون باختلاف”، مؤكدًا أن هذا التوجيه يأتي في إطار جهود دعم القيادة السياسية والحكومة المصرية لأصحاب الهمم في مصر، وضرورة دمجهم في المجتمع.

 

 

وأكد عبدالغني في بيان له اليوم، أن الرئيس السيسي منذ توليه الحكم، وهو يولي اهتمامًا كبيرًا بفئة متحدي الإعاقة، ويسعى لحصولهم على كافة أوجه الرعاية الكاملة، من خلال توفير الخدمات التي تمكنهم من التواجد بقوة في المجتمع، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تمكنت من دعمهم بمبادرات عدة توفر لهم الرعاية الصحية والاجتماعية وتوفير الموارد المالية اللازمة لتحقيق أهدافهم، بما يتفق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

 

 

وأشار القيادي بحزب مستقبل وطن، إلى أن الدولة المصرية قدمت نحو 35 توجيها رئاسيا دعمت بها الدولة ذوى الهمم لتأمين دمجهم فى المجتمع، كان أبرزها إنشاء المجلس القومى لذوى الإعاقة وصندوق “قادرون باختلاف”، وعشرات المبادرات المختلفة بالإضافة إلى الدعم النقدي والخدمي المباشر لهم.

 

 

وشدد عبدالغني، على أن جميع مبادرات قادرون باختلاف تعزز الحماية الاجتماعية والاقتصادية لذوى الاحتياجات الخاصة، حيث جاءت الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسي لتعطى قبلة الحياة لذوى الاحتياجات الخاصة، فمشروع القانون يوفر موارد مالية بإجمالي مليار جنيه للصندوق، مما يساهم فى توفير الخدمات اللازمة والرعاية والحماية لحقوق ذوى الهمم، وهو ما يعبر عن دعم وتقدير هذه الشريحة المهمة التي تحقق نجاحات مختلفة في المجتمع.

 

 

كما ثمّن القيادي بحزب مستقبل وطن، بتسليط الرئيس السيسي الضوء على دعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية في احتفالية قادرون باختلاف، بما يؤكد موقف مصر تجاه القضية أمام العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.