الرئيسية

ريادة أعمال “جامعة مطروح” يشارك فعاليات 2023 Ripple summit بالقرية الذكية

0 108

كتب : سعيد سعده
قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الأحد الموافق السابع عشر من ديسمبر 2023، إن وفدًا من نادي ريادة الأعمال بالجامعة شارك في فعاليات معسكر برنامج Ripple Summit 2023، والذي يُقام للعام الثامن على التوالي، بتنظيم من نادي ريادة الأعمال التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على مدار يومي 15 و16 ديسمبر الجاري بمقر الأكاديمية بالقرية الذكية، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بريادة الأعمال، وبمشاركة ما يقرب من 30 جامعة مصرية.

وأوضح الدكتور مصطفى النجار أن المعسكر هدف لنشر الوعي عن مفاهيم ريادة الأعمال وأهميتها وتشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة، مضيفًا مشاركة وفد الجامعة خلال حفل إطلاق مسابقة (RALLY)، والتي تعتبر من أهم المسابقات الداعمة لريادة الأعمال بمصر.

وأكد رئيس جامعة مطروح أن نادي ريادة الأعمال بالجامعة يهدف إلى تقديم فرص متميزة لتدريب الشباب، واحتضان أنشطتهم، ومساعدتهم على الانطلاق في آفاق سوق عمل حر، وغير نمطي، ويقوم بدوره على ركائز التكنولوجيا المتطورة، وثورة المعلومات، وتحقيق الرقمنة في كافة مجالات العمل ومناحي الحياة.

وبدوره أشار الدكتور جلال أبو خديجة مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال، إلى أن المركز بوحداته المختلفة يدعم الطلاب والمجتمع المحلي في اتخاذ الخطوات المطلوبة لمواكبة التوجه العالمي نحو اقتصاد مبني على المعرفة واستغلال التطور التكنولوجي المستمر لبناء مجتمع منتج بالعلم.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة ميسة البياع مدير نادي ريادة الأعمال بالجامعة، أنه من المقرر أن يقدم الفريق المشارك عدد من الندوات، وورش العمل بمختلف كليات الجامعة؛ لنشر ثقافة ريادة الأعمال، فضلاً عن تأهيل عدد من طلاب الجامعة؛ للمشاركة بأكثر من فريق لتمثيل الجامعة في أكبر مسابقة لريادة الأعمال (RALLY).

جدير بالذكر أن مسابقة “رالي مصر لريادة الأعمال” هي مسابقة يتم تنظيمها بهدف تقديم ومناقشة الأفكار الريادية مع خبراء من مختلف المجالات، حيث يحظى المشاركون فيها بالعديد من الفرص لعرض أفكار مشروعاتهم أمام المستثمرين وأصحاب الأعمال من القطاعات المختلفة، بالإضافة لعدد من الجوائز المالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.