الرئيسية

 سالي فؤاد تكشف عن أكثر خطأ شائع تقع فيه ربات المنزل في تخزين اللحوم

0 91

 

حذرت الإعلامية سالي فؤاد، من العادات السلبية المنتشرة المتعلقة بتناول اللحوم ، خصوصا في عيد الاضحى.

و نصحت الإعلامية سالي فؤاد، خلال برنامجها “حياتنا أحلى” ، عبر شاشة”هي” بعدم غسل اللحوم قبل الطبخ، مشيرة إلى أن السائل احمر اللون في اللحوم ليس دما ، بل هو سائل داخل النسيج اللحم يحتوى على بروتينات، لذلك يعتبر غسل اللحوم قبل الطبخ يفقده قيمته الغذائية .

ونوهت بضرورة ترك اللحم في الثلاجة لمدة ليلة قبل الطبخ، وعدم طبخ اللحوم مباشرة بعد الذبح.

واضافت بضرورة إزالة أي زوائد دهنية بيضاء من اللحوم لأنها دهون غير مشبعة، والاكتفاء بقدر قليل جدا منها. مع عدم التركيز بشكل كامل على تناول اللحوم فقط، وتناول مصادر أخرى من الغذاء مثل النباتات خصوصا البروتين النباتي.

وعن الطريقة المثالية لتخزين اللحوم قالت إن أقصى فترة لتخزين اللحوم في الثلاجة هي ٤٨ ساعة، لضمان عدم انتشار البكتيريا، و إذا رغبنا في التخزين أكثر من تلك المدة فيجب وضعها في (الفريزر).

واوضحت سالي بأن في حالة رغبة طبخ اللحوم المجمدة فيجب تركها في الثلاجة وليس في أي مكان آخر حتى لا تجتمع البكتريا.

و شددت سالي بضرورة فصل ادوات تقطيع اللحوم عن أي أدوات لتقطيع الخضروات وغيره، لضمان سلامة الغذاء وعدم انتقال بكتريا اللحوم إلى الأغذية الأخرى.

برنامج “حياتنا أحلى” تقدمه سالي فؤاد على شاشة قناة “هي” يوميًا من السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة الرابعة عصرًا، وتقدم خلاله العديد من الوجبات الصحية المتنوعة والمختلفة، مع استضافة عددًا من الشخصيات العامة والخبراء في المجالات المختلفة لتقديم نصائح متنوعة للجمهور..

https://fb.watch/lmMjWyD7Rq/?mibextid=6aamW6

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.