الرئيسية

شاهد .. تلاوة القرآن في عزاء نجل جورج وسوف بإحدى كنائس سوريا

0 109

حنان محمود

 

 

قام أحد رجال الدين الإسلامي بتلاوة آيات من القرآن الكريم في عزاء وديع، نجل الفنان السوري جورج وسوف، والذي أقيم في إحدى كنائس سوريا.

 

وشهدت قرية كفرون السورية، الإثنين، قدوم حشود غفيرة من المعزين بوفاة وديع النجل الأكبر للفنان جورج وسوف. وحرص الفنانون السوريون على تقديم واجب التعازي إلى النجم السوري، يتقدمهم وفد رسمي من نقابة الفنانين، برئاسة النقيب محسن غازي وتماضر غانم وغادة بشور وعباس النوري.

 

وفي خطوة لافتة، تلا الشيخ ياسر الصالح بعض آيات القرآن الكريم خلال مراسم العزاء، وتحديدا من سورة مريم. وأوضح الصالح في تصريحات إعلامية أن جورج وسوف طلب منه من قبل قراءة سورة مريم أثناء عزاء والدته، كما أن وسوف نفسه يحفظ بعض الآيات من القرآن.

وأضاف: “أبو وديع مدرسة، طلب مني أن أقرأ سورة مريم، أبو وديع يحفظ من كتاب الله، ويتلو كتاب الله، عندما قرأت له سورة مريم كان يردد خلفي، حتى كان يرشدني لبعض المقامات الموسيقية”.

 

وكان الفنان السوري جورج وسوف قد ودع، الأحد، نجله وديع في جنازة أقيمت بكنيسة مار نقولا بالأشرفية في لبنان. وظهر وسوف بجوار أبنائه وهو يبكي خلال مراسم الجنازة، كما خيم الحزن والبكاء على وجوه جميع الحاضرين.

وتم تشييع جثمان وديع على أغاني والده بالأخص أغنيتي “يوم الوداع” و”أصعب عذاب”. وأقيم عزاء نجل الفنان جورج وسوف في لبنان، مساء السبت، بحضور نجوم الفن، ومنهم وليد توفيق ورامي عياش وعاصي الحلاني ومروان خوري ومايا دياب وملحم زين ونادين الراسي. وعقب ذلك تم نقل الجثمان ليدفن في مدافن العائلة بقرية كفرون السورية، الأحد.

وتوفي وديع جورج وسوف، الجمعة، بعد أزمة صحية تعرض لها جراء مضاعفات عملية “تصغير المعدة” التي أجراها مؤخرًا، وتسببت في دخوله في غيبوبة. ولجورج وسوف 4 أبناء هم: وديع، وحاتم، وجورج جونيور، وعيون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.