الرئيسية

شباب الفراعنة يحيي اتفاقية التآخي بين فولجوجراد وبورسعيد

0 49

 

 

في لقاء اتسم بدفء المشاعر بين الوفد المصري برئاسة د. عبدالله الباطش، ووفد محافظة فولجوجراد برئاسة داشا شيرنيكوفا في إطار فعاليات المهرجان العالمي للشباب في سوتشي.

تم اللقاء بين الوفدين بناءا على طلب إدارة محافظة فولجوجراد، حيث رحبت داشا شيرنيكوفا بالوفد المصري، مشيرة الى انه كان هناك لقاءا تمهيديا عبر الفيديو كونفرانس حضره المهندس/ أحمد براني رئيس اللجنة الوطنية، وشريف جاد أمين عام اللجنة والمتحدث الرسمي، حيث تم الاتفاق على تنظيم لقاء بين الوفدين في سوتشي، وأكدت شيرنيكوفا سعادة وفد فولجوجراد بهذا اللقاء الثنائي لتدعيم أواصر الصداقة بين شباب فولجوجراد والشباب المصري، متطلعة الى مزيد من التواصل على المستويين الرسمي ومؤسسات المجتمع المدني.

ومن جانبه رحب د. عبدالله الباطش رئيس الوفد المصري بشباب فولجوجراد، مؤكدا ان مصر منفتحة على جميع ثقافات الشعوب، ويسعدنا تدعيم أواصر الصداقة مع شباب فولجوجراد. وأشار الباطش الى زيارة معالي وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي الى روسيا وتوقيعه بروتوكولا للتعاون بين البلدين، مؤكدا ان البروتوكول حيز التنفيذ، ويطبق بصورة جيدة في العامين الاخيرين.

وتحدث شريف جاد نائب رئيس الوفد حول هذا اللقاء الذي يمثل فرصة لتفعيل اتفاقية التآخي بين مدينة فولجوجراد ومدينة بورسعيد، والتي وُقعت في الستينيات، حيث يوجد ميدان فولجوجراد في بورسعيد، وشارع بورسعيد في فولجوجراد.

وأشار د. حسن غزالي عضو الوفد ومؤسس منحة وحركة ناصر الشبابية الدولية ان هناك فرصة طيبة للتواصل بين الشباب المصري والروسي من خلال مثل هذه اللقاءات التي تتيح الفرصة لمزيد من التعارف عن بعضنا البعض.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية، وحرص وفد فولجوجراد على تقديم فقرات فنية من التراث الغنائي الشعبي الروسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.