الرئيسية

“ضارلا”.. رواية للكاتب مؤمن ممدوح موسى بمعرض الكتاب

0 44

 

يشارك الكاتب مؤمن ممدوح موسى، بأحدث مؤلفاته وهى رواية “ضارلا”، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ55، المقرر إقامتها فى الفترة 24 يناير الجارى حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس .

تتحدث الرواية عما يمكن أن تفعله ثورة الاتصالات بالإنسان في تلك الجزيرة العريقة الغنية بفنونها وثقافتها وتاريخها المتراكم، وتحكي حكاية وطن تمكنت منه الآلات، وطن يحاول ان يعود لإنسانيته، ضارلا هي رحلة مليئة بالإثارة والغموض، وأحداث متسارعة صراعات وعلاقات متشابكة والرهان دائما على الانسان، ربما لأن الكاتب مخرج سينما، لذا نجده قد صاغ الأحداث في صورة مشاهد سينمائية متعاقبة وبناء درامي متماسك.

“ضارلا” مجموعة من المشاهد اللا نهائية، فهناك حاضر وتاريخ في نفس اللقطة، معمار قديم وعتيق وآخر حديث متطور ومصمت، وهناك بشر برؤوس وأطراف وهناك آليون يضيئون ويصدرون الصافرات، هناك قلعة لوهاميد الأثرية وبجانبها راديندينيو، تاريخ عظيم تملؤه الحياة ينبئ بحاضر لا وجود له، جميع التناقضات في نفس اللقطة وتدرج درامي غير منطقي.

يشار إلى أن الكاتب مؤمن ممدوح موسى قام بتأليف وإخراج مجموعة من الأعمال السينمائية والمسرحية المستقلة، وقدم بالعام الماضي مجموعة قصصية بعنوان “تلك الرسائل” ويقدم لنا هذا العام في معرض القاهرة الدولي للكتاب رواية “ضارلا” الصادرة عن دار ميثاق للنشر والتوزيع، وتعرض فى صالة 1 جناح B61 .

“ضارلا” عمل مليئ بالتفاصيل الأدبية والفنية، بداية من الغلاف الذي رسمته فاطمة محمد، وصممه محمد علي حتى النهاية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.