الرئيسية

“عكاشة”.. العمدة المثالي بمحافظة الجيزة.. فارس مصلح وطني.. وهب حياته للإصلاح بين العائلات المتخاصمة ليعم السلام الاجتماعي

0 124

 

العمدة حمدي بدر عكاشة, ابن عائلة عكاشة بقرية الشرفا مركز الصف محافظة الجيزة, وهو عمدة قريتي الشرفا والعطيات والحاصل على لقب العمدة المثالي على مستوى محافظة الجيزة من مديرية أمن الجيزة, والذي وهب حياته لحل مشاكل الناس ليس في قريته فقط بل في كل قرى الصف وأحيانا خارج المركز يتجول في سايرات الخير للإصلاح بين العائلات المتخاصمة والتي بينها خصومات ثأرية حتى يوفقه الله في إتمام الصلح بينهما بالتعاون مع وزارة الداخلية .

 

عكاشة بدأ منذ نعومة أظافره في الاهتمام بالشأن العام والاختلاط مع العائلات وودهم والتواصل معهم حيث تربى في عائلة عكاشة على يد آبائه وأجداده على الأصول واحترام الآخرين وصلة الرحم وخدمة الناس والتواصل معهم والسماع لمشاكلهم دون التهرب منهم والسعي لحل مشاكل الناس خاصة المتخاصمين .

 

عكاشة منذ أن تولى منصبه كعمدة للشرفا والعطيات لم يأخذ منصب العمدة كمنصب شرفي أو واجهة كما يفعل البعض أحيانا بل نادرا لو وجدته يجلس مستريحا في منزله وسط أهله فهو يوميا إما متحركا في القرى المجاورة في سايرة خير يقودها هو لإقناع العائلات المتخاصمة على التصالح أو جالسا في منزله يصلح بين عائلتين متخاصمتين أو يؤدي واجبا بزيارة مريض أو حضور عزاء أو فرح أو مناسبة لتلبية دعوة الأهل والأقارب ومحبيه بمركز الصف .

 

عكاشة لم يجعل كل اهتمامه بقرية الشرفا والعطيات فقط باعتباره عمدة لها ولكن توسع نشاطه واهتمامه لقرى المركز كله البالغ تعدادها ٣٥ قرية تقريبا يتجول بها بالتعاون العمد والمشايخ وكبار العائلات في هذه القرى وبالتعاون مع الجهات الأمنية لإقناع العائلات المتخاصمة للتصالح فيما بينهم ونبذ العنف والخلافات حتى يعم السلام الاجتماعي في المركز كله بين أهله وأحبابه وهم عائلات المركز بأكمله .

 

عكاشة نتيجة لجهده ودوره الكبير تم اختياره من قبل مديرية أمن الجيزة ومنحه لقب العمدة المثالي أربع دورات متتالية, وهو يستحق ذلك بالفعل لأنه لا يتأخر عن أي شخص لديه مشكلة في حلها ولا يغلق بيته في وجه أحد ولا يغلق هاتفه في وجه أحد لجأ له ولا يتهرب من أحد لأنه كرس حياته لخدمة مركز الصف وإصلاح ذات البين حتى يعم السلام الاجتماعي بين الناس ويعودوا إخوة متحابين .

 

العمدة حمدي عكاشة له دور قوي في الإنتخابات الرئاسية دائما فهو يقف مع الدولة قلبا وقالبا تجده في الإنتخابات الرئاسية لإنتخاب فخامة الرئيس السيسي متواجد ويدور على العائلات يحثهم على الخروج للمشاركة في الانتخابات وانتخاب الرئيس السيسي ليكمل بناء الدولة المصرية ويبني الجمهورية الجديدة, فعكاشة رجل وطني بحق الكلمة يعشق تراب وطنه مصر ويدعم دولته وبلده بكل ما يملك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.