الرئيسية

علي جمعة بمملكة الدراويش: طريق الله واحد والخلاف من جهلة المُريدين

0 34

 

 

قال الدكتور علي جمعة مفتي الديار السابق، إن طريق الله واحد والخلاف من جهلة المُريدين، وعدد الطرائق على أنفاس الخلائق لكن تختلف البرامج والصيغ.

وأوضح جمعة خلال لقائه ببرنامج مملكة الدراويش تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة الحياة،:” الاختلاف يكون في : نستغفر كام مرة، نصلي على النبي بكام صيغة، نستغفر الله قبل أم بعد الصلاة وهكذا، فهذه هي الاختلافات في الطرق وكلها صحيحة لأن المقصود هو الله فاي طريقة تسلكها تصلك للمراد “.

وأكد مفتي الديار السابق إن المجددين هم الملتزمين بالكتاب والسنة وهذا ما يفرقهم عن المحدثين فالتجديد هو ما كان بأمر الدين وليس خارج الدين.

واختتم علي جمعة :” من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو راد اما من كان منه فهو تجديد”.

وتعرض شركة “المتحدة” للخدمات الإعلامية، في رمضان، حلقات برنامج “مملكة الدراويش” ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.

وتستضيف الإعلامية “قصواء الخلالي” مقدمة البرنامج، كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.

كما تشهد الحلقات أيضا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.