الرئيسية

فتاة: هل هكون عاق لو رفضت طلب أمى بقطع صلة رحم؟.. الدكتور علي جمعة يجيب

0 158

 

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال فتاة حول: “لو حصل خلاف بين امى واحدى الاقارب لازم قاطعها كنوع من بر امى، هل ده بر والدين”؟.

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الثلاثاء: “الأب والام اختلفوا مع احد الاقارب الجد او الخال، فيريدوا أن يقطع صلة الرحم، مفيش داعى إننا نغيظ ابونا وامنا، ونقول لهم إننا رايحين للشخص اللى زعلان معاه، ما بلاها الكيد والغيظ”. .

وأضاف: “إيه اللى هيحصل إنك لو تحلى بالحكمة، وضع الشخص المناسب يالحالة المناسبة عند الوقت المناسبة”.

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.