الرئيسية

كأس مصر| الأهلي يصعد لدور الـ16 بعد الفوز على منتخب السويس

0 39
 
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي يصعد إلى دور الستة عشر لبطولة كأس مصر لمواجهة فريق الداخلية بعد الفوز على منتخب السويس بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد القاهرة في دور الـ٣٢ للبطولة.
 
سيطر الأهلي على مجريات المباراة بالكامل، وسعى إلى اختراق دفاعات منتخب السويس، سواء من العمق أو الأطراف، ولاحت أمام الفريق أكثر من فرصة كان أخطرها ركلة الجزاء التي أهدرها رامي ربيعة في الشوط الثاني.
 
سجل هدف الفوز حسين الشحات في الدقيقة 87، عندما تسلم تمريرة أحمد قندوسي وتقدم وسدد ببطن القدم في الشباك.
الشوط الأول:
انطلقت المباراة قوية وحماسية كعادة مباريات كأس مصر، وسعى الأهلي من البداية إلى السيطرة على وسط الملعب بتمريرات قصيرة مع نقل للكرة من لمسة واحدة لخلخلة الدفاع ومحاولات اكتشاف الثغرات الدفاعية في صفوف الفريق المنافس.
 
في الدقيقة 8 تسلم محمود كهربا كرة طويلة من رامي ربيعة، وتقدم داخل منطقة الجزاء وسدد لكن حارس منتخب السويس محمود كوكو تصدى بجسده لتسديدة كهربا قبل أن تعانق شباكه.
 
مع الدقيقة 13 كاد حسين الشحات يضع الأهلي في المقدمة عندما تسلم تمريرة محمود كهربا الذكية ليتقدم الشحات ويسدد، لكن الكرة تصطدم بجسد محمد جبل وتعود إلى الشحات مجددًا، فسدد الكرة مقوسة من فوق الحارس لكنها أخطأت الطريق إلى المرمى ومرت بجوار القائم.
 
في الدقيقة 20 ينجح محمود كوكو حارس منتخب السويس في التقدم ويتصدى لتمريرة حمدي فتحي قبل أن تصل إلى محمود كهربا المنفرد بالمرمى.
 
في الدقيقة 35 يتسلم حسين الشحات تمريرة طويلة من رامي ربيعة على حدود منطقة جزاء المنافس من الناحية اليسرى، فتقدم ومرر إلى طاهر محمد طاهر فسدد الكرة قوية لكن في جسد المدافعين.
 
في الدقيقة 40 يتسلم محمود كهربا الكرة على حدود منطقة الجزاء فسدد ببطن القدم، لكن الحارس محمود كوكو يتصدى بصعوبة للتسديدة محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.
 
مرت الدقائق الأخيرة سريعة وسط حصار كامل للأهلي ومحاولات مستمرة لهز الشباك، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.
 
الشوط الثاني:
أجرى الأهلي التغيير الأول مع بداية الشوط الثاني بمشاركة محمد مجدي أفشة وخروج أليو ديانج. وفي الدقيقة 53 يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي بعدما تعرض أفشة للعرقلة والجذب من لاعب منتخب السويس محمود رفعت. سدد رامي ربيعة ركلة الجزاء في الدقيقة 55 على يسار الحارس محمود كوكو الذي نجح في التصدي لها.
 
واصل الأهلي محاولاته للتسجيل، وفي الدقيقة 63 يمرر خالد عبد الفتاح كرة عرضية متقنة بخارج القدم على رأس حمدي فتحي لكن الكرة أخطأت الطريق إلى الشباك ومرت من فوق العارضة.
 
مع الدقيقة 66 يجري الأهلي التغييرين الثاني والثالث بخروج حمدي فتحي وطاهر محد طاهر ومشاركة أحمد قندوسي وأحمد عبد القادر.
 
يتصدى محمود كوكو في الدقيقة 72 لهدف محقق من تسديدة أفشة بعدما تسلم الكرة من عرضية خالد عبد الفتاح. في الدقيقة 85 يتقدم محمد الشناوي من مرماه إلى نصف ملعب الأهلي للتصدي لهجمة مرتدة سريعة للمنافس.
 
الهدف الأول:
ينجح حسين الشحات في تسجيل الهدف الأول عندما تسلم تمريرة أحمد قندوسي السحرية التى وضعته في مواجهة مباشرة أمام المرمى فتقدم الشحات وسدد ببطن القدم في الشباك.
 
واصل الأهلي محاولاته لتعزيز هدف الفوز حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 1/0.
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.