الرئيسية

لجنة القانون والمواطنة تحاور شباب الباحثين المتميزين في مجالات نشاطها

0 99

 

دعت ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان في اجتماعها الذي عقد مؤخرا بالمجلس الأعلى للثقافة ، خمسة من شباب الباحثين المميزين ، وذلك للحوار والحديث وتبادل الرؤى بين الأجيال حول المحاور المتعلقة بمجالات نشاطها .
وصرح الدكتور خالد القاضي مقرر اللجنة بأنها تستهدف إتاحة الفرصة لشباب الباحثين المميزين ، لعرض أفكارهم ومقترحاتهم على أعضاء اللجنة للمساهمة في تحقيق خطة عمل اللجنة في إطار الاستراتيجيات التي يسعى إليها المجلس الأعلى للثقافة بوصفه منصة ثقافية موسوعية للدولة المصرية .
و دعت اللجنة لحضور اجتماعها خمسة شباب كنماذج مشرفة من مختلف اهتمامات عمل اللجنة من قضاة وعلماء وضباط وأثريين .
أهدت القاضية الدكتورة دعاء حسين الحداد رئيس محكمة بالمكتب الفني لمحكمة النقض كتابها المعنون ” الحماية الجنائية للمرأة – دراسة مقارنة ” لوزيرة الثقافة والأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة ولمكتبة المجلس وللجنة وللدكتور سعد الهلالي الذي كان مشاركا في اللقاء ، والذي كان رسالة دكتوراه حصلت بها الباحثة على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف من كلية الحقوق جامعة القاهرة.
وعرض المقدم شرطة دكتور مجدي جمعة ، نسخة من رسالته للدكتوراه حول ” العنف ضد المرأة” التي حصل عليها من كلية الشرطة بأعلى تقدير تمنحه الجامعات المصرية .
كما تحدثت الدكتورة يسرا شعبان مدرس القانون بجامعة عين شمس ” عن رأيها في الهوية الثقافية القانونية المصرية وعلاقتها بالسينما ” من خلال محورين الهوية القانونية المصرية والقانون المقارن ، و الهوية القانونية المصرية والسينما.
وعرضت الأثرية هبة الحلواني، الطالبة بكلية السياحة والآثار جامعة حلوان لدراسة حول ” حماية التراث الحضاري لمصر” .
وتناولت مقترحات القاضي بمجلس الدولة أحمد أسامة القاضي ، تحليل أهداف اللجنة وخطتها واقترح آليات تنفيذية محددة لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.