الرئيسية

مسرور بارزاني: مستعدون للتعاون مع الجميع لإنجاح انتخابات كردستان

0 34

 

قال رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني إن حكومته مستعدة للتعاون مع الجميع لإنجاح الانتخابات المرتقبة في الإقليم، مؤكدا على ضرورة عدم تأجيلها.
واستقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس، وفداً عسكرياً بريطانياً برئاسة كبير مستشاري الدفاع في المملكة المتحدة المارشال سامي سامبسون، بحضور القنصل العام البريطاني لدى كردستان روزي كيف.
تم التباحث بشأن الوضع العام في العراق، ومناقشة العلاقات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، والتأكيد على أهمية حماية الحقوق الدستورية للإقليم واحترام الاتفاقات الموقعة بين الجانبين.
وشهد اللقاء مناقشة ضرورة إجراء انتخابات برلمان كردستان، واتفق الجانبان، بهذا الصدد، على ضرورة عدم تأجيل العملية الانتخابية، والتشديد على إجرائها خلال العام الجاري.
وجدد رئيس الحكومة التأكيد على استعداد حكومة إقليم كردستان للتنسيق والتعاون مع جميع الأطراف لإجراء وتنظيم العملية الانتخابية.
وتطرق اللقاء إلى الوضع في المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم، والتأكيد على إنهاء حملات الاستيلاء على أراضي الفلاحين الكورد في تلك المناطق، بالإضافة إلى دعم المؤسسات الأمنية في إقليم كردستان والإصلاحات في مفاصل وزارة البيشمركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.