الرئيسية

مسرور بارزاني يناقش قضايا الأمن وانتخابات كردستان مع مسؤولين أمميين وأمريكان

0 14

 

ناقش رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الأوضاع في العراق وكردستان وقضايا الأمن والتنسيق المشترك، مع مسؤولين أمميين وأمريكيين، في أربيل، مؤكدا على إجراء الانتخابات التشريعية لإقليم كردستان هذا العام، مع تمسك حكومته بالدستور وحماية حقوق كافة مكونات العراق.
واستقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس-بلاسخارت.
وناقشا الوضع في كردستان واتفقا على أن تُجرى انتخابات برلمان الإقليم في أقرب وقت، كما شدد رئيس الحكومة على ضرورة عدم تأجيل الانتخابات مرة أخرى والتضحية بها، امتثالاً لرغبات أي قوة أو طرف يسعى إلى تأجيل العملية الديمقراطية.
وجرى التباحث بشأن آخر تطورات الوضع العراقي ومستجداته، والتأكيد على ضمان الحقوق الدستورية والاستحقاقات المالية لإقليم كردستان.
كما استقبل مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، وفداً أمريكياً برئاسة نائبة مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط دانا سترول، بحضور القائد العام لقوات التحالف في العراق وسوريا الجنرال ماثيو ماكفرلين، حيث نقلت رئيسة الوفد إلى رئيس الحكومة تحيات وزير الدفاع الأمريكي، وجددت دعم بلادها لإقليم كردستان، ولا سيّما قوات البيشمركة.
ناقش الاجتماع المستجدات المتعلقة بالعملية الإصلاحية في مفاصل وزارة البيشمركة،والخطوات والإجراءات المتخذة للشروع بتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي البيشمركة، والدفاع الأمريكية.
وقالت نائبة مساعد وزير الدفاع، إن الولايات المتحدة والتحالف الدولي سيواصلان دعم قوات البيشمركة للتصدي إلى الخطر الذي يشكّله الإرهاب، وبالأخص داعش، لضمان عدم تزايد نشاط هذا التنظيم الإرهابي وتناميه مجدداً.
وجدد رئيس الحكومة رغبة إقليم كردستان في تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة بصورة شاملة، وتطرق الاجتماع إلى الوضع في المناطق الكردستانية خارج الإقليم، وضرورة إنهاء عمليات الاستيلاء على أراضي الفلاحين الكرد والتركمان ضمن حدود محافظة كركوك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.