الرئيسية

مسلسل الحشاشين الحلقة 12.. حسن الصباح يفتح باب الجنة ونهاية مأساوية للسلطان ووزيره نظام الملك (فيديو)

0 109

 

جاءت الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين تحت اسم «حلم الجنة»، وبدأت الأحداث باحتفال حسن الصباح ومقاتلوه بالانتصار على جيش الدولة السلجوقية، ولكن غضب السلطان من نظام الملك، وقام بطرده، ومعاقبة أرسلان قائد الجيش.

وشهدت الحلقة الثانية عشر من مسلسل الحشاشين، شعور الإمام الغزالي بالضيق لما يقوم به، وقرر الهجرة والحج، لكي يكون بعيداً عن الدولة السلجوقية والسلطان، وقرر حسن الصباح تنفيذ خطه جديدة وهامة، وهي القضاء على وزير الدولة السلجوقية أبو علي الطوسي، بالإضافة إلى قتل السلطان ملك شاه.

وجند حسن الصباح أحد اتباعه الأكثر تصديقاً لدعوته، شاب صغير في السن يدعى “سعد”، وأعطى له من عشب السحر، وجعله يتخيل أنه دخل الجنة، وبعد ذلك كلفه بمهمة قتل نظام الملك، وقام هذا الشاب بطعن أبو علي الطوسي بالسكين، ثم قتل نفسه من أجل صاحب مفتاح الجنة، وفي ذات اللحظة أكل السلطان ملك شاه من طائر، قام باصطياده، ولكن كان مسموم، ومات أيضاً، وكل ذلك كان من تخطيط حسن الصباح، وانتهت أحداث الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين.

يواصل حسن الصباح (كريم عبد العزيز) أبحاثه على نبات السحر الذي أحضره له زيد ابن سيحون (أحمد عيد)، ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 12، ويسأل رجاله برزك آميد وزيد بن سيحون عن أحلام الناس ليخبراه أن المكان الوحيد الممكن لتحقيق تلك الأحلام هي الجنة، ليسألهما مرة أخرى: «بما أننا لسه في الدنيا إيه اللي نقدر نقدمه لأحبابنا عشان حلم الجنة».

يتابع حسن الصباح ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 12، الحديث عن الفكرة التي يسعى لتنفيذها قائلا «حلم يوعدهم ويأكد لهم أن الجنة ممكنة.. واللي يقدم حلم الجنة قادر على تحقيق دخولهم الجنة.. مين يقدر على الحلم ده؟ صاحب مفتاح الجنة، واللي هيشوف الحلم هيكون دايما نشتاق للحقيقة».

يطلب حسن الصباح من برزك آميد اختيار أحد الشباب الأكثر إيمانا بقداسة وإلهام صاحب مفتاح الجنة، ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 12، ليؤدى مهمة صعبة ولكن قبل ذلك يدخل إلى الجنة التي صنعها الصباح.

وبالفعل يقع اختياره على سعد (أحمد غزي)، الذي يدخل غرفة يستنشق فيها بخار النبات المخدر ويخبره زيد ابن سيحون أنها بخور تراب أعتاب الجنة، ليجد نفسه بعد ذلك في غابة خضراء مليئة بالفتيات الحسان، ويرى أمامه حسن الصباح يخبره أن دخوله الجنة والرجوع إليها مضمون له.

أحداث مسلسل الحشاشين، تدور حول مؤسس طائفة الحشاشين «حسن الصباح»، الذي كوَّن أخطر جماعة قتالية في التاريخ، أرعبتِ العالم، وارتكبت جرائم اغتيالات عديدة، وهو عمل تاريخي، مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي عشر.

مسلسل «الحشاشين»، يشارك فيه كل من: كريم عبد العزيز، نضال الشافعي، نور ايهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيكولا معوض، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، فتحي عبد الوهاب، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، ياسر علي ماهر، ومسلسل «الحشاشين» من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.