الرئيسية

مسلسل الحشاشين الحلقة 18.. شيطان في القلعة ومواجهة بين زيد بن سيحون ويحيى بحضور حسن الصباح

0 145

 

شهدت الحلقة ١٨ من الحشاشين، وصول جنود السلاجقة يحيى وصديقيه إلى قلعة آلموت وإقناع برزك بأنهما يرغبان في الانضمام لجنود حسن الصباح.

واكتشف زيد بن سيحون أن يحيى هو ابن المؤذن الذي قتله وزوجته من قبل في أصفهان وتخفى منه.

اختبر حسن الصباح يحيى وأدخله حلم الجنة سريعا ليجد حبيبته هناك، وقررت ألينار قتل “ناز” بعد ارتباكها بالداخل.

قرر حسن الصباح مقابلة يحيى ومواجهته بقاتل والديه زيد بن سيحون للكشف عن نواياه.

في الوقت نفسه وصل عمر الخيام إلى أصفهان ونزل ضيفا على السلطان بركياروق الذي طلب منه رسم خريطة مفصلة لقلعة آلموت.

جاءت الحلقة 18 من مسلسل الحشاشين تحت اسم «شيطان في القلعة»، وبدأت الأحداث بـ رجوع عمر الخيام إلى مدينة أصفهان، وقابل السلطان الجديد، واعترف له أنه كان في قلعة «آلموت»، وكشف له سر حسن الصباح وأفكاره، ولذلك طلب منه رسم تخطيط كامل للقلعة بكل مداخلها ومخارجها، وهذا أمر من السلطان بركياروق، واجب التنفيذ.

ووافق حسن الصباح بانضمام الثلاث جنود السلاجقة إلى رجاله المؤمنين، ليكونوا من الفدائيين، وأمر باختيار يحيى ليكون المختار، ودخل حلم الجنة، ورأى نورهان في الحلم، ولكن تسبب هذا في موت صديقتها.

وقرر حسن الصباح مقابلة يحيى ابن المؤذن، وذلك تزامنا مع خوف ورعب زيد ابن سيحون من يحيى، بسبب قتله لوالديه، ولكن أمر حسن الصباح بدخول زيد ابن سيحون في وجود يحيى، وانتهت أحداث الحلقة 18 من مسلسل الحشاشين.

الحشاشين مسلسل تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، حيث حسن الصباح قائد الجماعة التي تتولى اغتيال شخصيات مسؤولة ومرموقة، ويؤدي نيقولا معوض في المسلسل دور الشاعر والعالم عمر الخيام، وأحد أصدقاء الصباح.

المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز ونيقولا معوض وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.