الرئيسية

مسلسل الحشاشين الحلقة 23.. “حسن الصباح” يحكم على “زيد ابن سيحون” بالقتل وسلطان السلاجقة يقترب من “قلعة ألموت” (فيديو)

0 357

جاءت أحداث الحلقة 23 من مسلسل الحشاشين تحت اسم «نار جهنم»، وبدأت الأحداث بـ بهجوم جيش الدولة السلجوقية على قلعة ابن الحافظ الباطني، وبدأت الحرب بينهم، وانتصر جيش السلطان، وكان يحيى ابن المؤذن، يساعد جيش الدولة السلجوقية حتى تمكنوا من الانتصار.

وأراد يحيى، قتل زيد ابن سيحون أثناء الحرب، ورماه بالسهام، وأصاب زيد في صدره، ولكنه هرب، وعاد إلى القلعة، وأبلغ حسن الصباح بأن يحيى أراد قتله، ولكنه لم يصدقه، ودخل يحيى القاعة، وأنقذ ابن الحافظ من الحرب، وقال، إن زيد كان يهرب من الحرب، ولذلك أمر حسن الصباح بقتله.

وفي الحلقة 23 مسلسل الحشاشين، طلبت زوجة حسن الصباح من ابنها الهادي، أن يقوم بمساعدتها حتى تستطيع الهروب من القلعة، ووافق الهادي ابن الصباح، وساعدهم، وهرب كل من: زوجة حسن الصباح، وابنته خديجة، ونورهان من القلعة، ورفض الهادي الهروب معاهم.

وحكم حسن ابن الصباح على زيد ابن سيحون بالقتل، بعد أن اتهمه بالكفر، وجعل ابنه الهادي يشرب الخمر، وهروبه من ساحة المعركة، وقرر أن يقوم يحيى بقتل زيد ابن سيحون، لأنه هو من قتل والديه.

يذكر أن أحداث مسلسل الحشاشين تدور حول مؤسس طائفة الحشاشين «حسن ابن الصباح»، الذي يجسد شخصيته كريم عبد العزيز، وكون هذا الرجل أخطر جماعة قتالية في التاريخ، أرعبت العالم، وارتكبت جرائم اغتيالات عديدة، وهو عمل تاريخي، مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي عشر.

ويشارك في مسلسل الحشاشين كل من الفنان كريم عبد العزيز، نضال الشافعي، فتحي عبد الوهاب، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيكولا معوض، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، ومسلسل الحشاشين من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.