الرئيسية

مصطفي كامل يهنئ الدكتور رضا بدير بحصوله على جائزة الدولة التقديرية

0 27

 

 

قدم الفنان مصطفي كامل نقيب الموسيقيين التهنئة للدكتور رضا بدير عازف الناي بعد حصوله على جائزة الدولة التقديرية، حيث كان ترشيحه بقرار نقيب الموسيقيين ومجلس الإدارة.

والذي لم يعرفه أحداً من الموسيقيين أن الفنان مصطفي كامل كان قد تم نقله للمستشفي فجر يوم التصويت علي جوائز الدولة وأصر علي العودة لمنزله الساعه الثامنة صباحاً رغم نصيحة الاطباء بعدم مغادرة المستشفي وضرورة عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة لمعرفة سبب هبوط ضغط الدم المفاجئ الذي سبب له حالة إغماء وفقدان للوعي.

وبسؤال الفنان مصطفي كامل عن سبب تحدي قرار الأطباء وإصراره علي حضور جلسة المجلس الأعلي للثقافة للتصويت رغم حالته المرضية أجاب : أن هذه الجلسة هي بمثابة التكريم الحقيقي الملموس والمؤرخ لكل مبدع أعطي لمصر وللعالم العربي سنوات عمره، ومن وجهة نظري أن أجمل لحظة في حياة أي مُبدع حقيقي هي أن يشعر بالتكريم وهو علي قيد الحياة وأمام أهله وأسرته ومجتمعه الذي عاش وسطه.

وأضاف على رأس هذا القرار كان لزاماً علي أن أكون متواجداً ومسانداً للفنان الكبير الدكتور رضا بدير أستاذ آلة الناي والذي عشت معه عمراً جميلاً من الإبداع علي مدي ٣٥ عاماً داخل أروقة الاستوديوهات بمصر والعالم العربي، أنا وزملائي الفنانين الكبار .

وبإعتبار الدكتور رضا بدير أحد أهم العازفين المصريين فقد أمتعنا جميعاً كفنانين بمصاحبته لنا في أعمالنا الفنية، بالإضافة إلي تشريف مصر دائماً بمصاحبته لجميع فناني العالم العربي كأحد أبرز العازفين المصريين بالحفلات التي أقيمت بجميع مسارح الوطن العربي.

وأشار نقيب الموسيقيين قائلا : أهنئ أنا ومجلس إدارة النقابة ونيابة عن الجمعية العمومية لموسيقيين مصر أخي الكبير دكتور رضا بدير علي هذه الجائزة الغالية جائزه الدولة التقديرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.