الرئيسية

منال العبسى : حديث الرئيس باحتفالية “قادرون باختلاف” إنساني .. والدولة حققت تقدما نوعيا في دمج وتأهيل أصحاب الهمم مجتمعياً

0 14

 

ثمنت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال احتفالية النسخة الرابعة من “قادرون باختلاف”، قائلة: حديث إنساني نابع من أب قبل أن يكون حاكم، ورسم البسمة والبهجة على وجوة ذوي الهمم، وتضرب أروع الأمثال في معاني جبر الخواطر وكيفية تقديم الدعم المعنوي لهؤلاء الشباب “.
واوضحت الدكتورة منال العبسي، في بيان لها، أن الدولة المصرية منذ أربع سنوات واطلقت شعار ذوي الهمم ووضعت أولوية على قائمة أجندتها، واحرزت بفضل جهود الحكومة بتوجيهات من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقدما نوعيا في دمج وتأهيل أصحاب الهمم، وتفعيل مفهوم الشمولية من كافة المستويات.
ولفتت العبسى، أن القيادة السياسية ماضية في طريقها نحو العمل على تأهيل ودمج ذوي الهمم في الوقت ذاته حريصة على سلك طريق خفض مسببات الإعاقة، سواء المتعلقة بزواج الأقارب، وحوادث الطرق، وغيرها من الأسباب التي تخلق طاقة شبابية عاجزة عن القيام بشيء معين.
وتابعت: الرئيس اليوم كان حريصا على التقرب من كل شاب من خلال تحفيزه وتشجيعه على الاستفادة من الإعاقة وضرب الأمثال في التحدي والبسالة في عمل الصالح للمجتمع وعدم وضع اي إعاقة كعائق أمام حب الوطن أو تحقيق الذات .
وأضافت رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، أن إعلان وزيرة التضامن إطلاق مبادرات لدعم ذوي الهمم من خلال الاتاحة وكسب العيش وتسهيل عمليات التنقل لهم، والمبادرة الثانية عالمية تهدف إلي إنهاء العزلة الاجتماعية والاقتصادية للقادرين باختلاف، لافتة أن تلك المبادرات تستهدف حل مشكلات ذوي الاعاقة وتيسير كافة الخطوات التي يسلكوها سواء في بيئة العمل أو التعليم وكذلك في المصالح الحكومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.