الرئيسية

من أهم مصادر الدخل القومي.. النائبة ميرفت عازر تطالب بخطة واستراتيجية واضحة للترويج للسياحة العلاجية والدينية

0 48

 

 

 

طالبت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، وزارة السياحة بضرورة الاهتمام بالسياحة العلاجية والدينية وتنشيطها لإدراج مصر على خريطة السياحة العلاجية عالمياً، مؤكدة أن الدولة المصرية تمتلك من المقومات والإمكانيات ما يؤهلها لأن تصبح في مصاف الدول المتقدمة في مجال السياحة العلاجية.

 

وقالت “عازر” في بيان لها، إن السياحة العلاجية من أهم مصادر الدخل القومي لمصر، مطالبة بأهمية استغلال ما تتميز به مصر من أماكن دينية وتاريخية لدعم وتشجيع هذا النوع من السياحة وما يمكن أن تساهم به في جذب العملة الصعبة للبلاد في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، فضلا عن توفير المئات من فرص العمل.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى ضرورة تكاتف جهود الوزارات المعنية للاهتمام بالسياحة العلاجية لجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، وضرورة وضع خطة واستراتيجية واضحة للترويج للسياحة العلاجية والدينية، مشيرة إلى أن مصر تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم وتتمتع بمعالم سياحية وآثارية جذابة.

 

وأوضحت النائبة ميرفت عازر، أن مصر تمتلك مقومات ضخمة لهذا النوع الهام من السياحة، ولكن تحتاج لخطة قوية للترويج، وبذل المزيد من الجهود من جانب وزارة السياحة لتوفير الخدمات اللازمة لجذب أكبر عدد من السائحين.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن مصر بها العديد من المناطق التي تتميز بالسياحة العلاجية مثل : حلوان ، عين الصيرة ، العين السخنة ، الغردقة ، الفيوم ، منطقة الواحات ، اسوان ، سيناء ، ورمال سفاجا السوداء، لافتة إلى أن الرمال السوداء لها القدرة على التخلص من بعض الأمراض الجلدية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.