الرئيسية

من سفارة سلطنة عمان فلسطين تتصدر المشهد في احتفالية اللغة العربية

0 107

 

نظمت سفارة سلطنة عمان بالقاهرة احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية بحضور نخبة من السفراء والشخصيات العامة والفنانين.

افتتح الاحتفالية سفير سلطنة عمان بالقاهرة عبد الله الرحبي الذي رحب بالحضور مؤكدا ان النشاط الثقافي للسفارة يحرص على الاحتفال سنويا بيوم اللغة العربية ويأتي هذا العام متزامنا مع احداث غزة والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والمجازر التي يتعرض لها الاشقاء، وأشار الرحبي ان احتفالية اليوم تؤكد تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه أشار الفنان فوزي مرسي المشرف على معرض الكاريكاتير الذي اقيم في إطار الاحتفالية الى ان هذا المعرض يعكس الضمير الحي لفناني العالم في تضامنهم مع الشعب الفلسطيني حيث ضم المعرض 50 عملا لفناني 18 دولة جاءت معبرة عن كفاح الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي ومعاناة اهل غزة من حرب الإبادة من الصهاينة.

تضمنت الاحتفالية تكريم الراحل احمد عمر مختار رائد العمل المعجمي.
من جانبه أشار شريف جاد الأمين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية الى أهمية الاحتفالية والتضامن مع الشعب الفلسطيني في هذه المحنة مقدما الشكر لسفارة سلطنة عمان بالقاهرة على هذه المبادرة، كما قدم جاد الشكر للجمعية المصرية للكاريكاتير التي استطاعت ان تتواصل مع فناني العالم لتثبت ان التضامن مع الشعب الفلسطيني ضد المجازر الإسرائيلية ليس عربيا فقط بل ان العالم كله يتعاطف مع الشعب الفلسطيني ويرفض الهمجية الإسرائيلية.
كما تحدث د. عبد الحميد مدكور امين عام مجمع اللغة العربية عن دور المجمع في الحفاظ على اللغة العربية.
واختتمت الاحتفالية بأمسية شعرية لأشعار امل دنقل ومحمود درويش وتوفيق زياد من القاء الشعراء إيهاب البشبيشي وممدوح الشيخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.