الرئيسية

مهرجان السينما العربية يشكر لبنى عبد العزيز ويقيم متحف لعادل إمام في شرم الشيخ

0 47

 

وجهت إدارة مهرجان السينما العربية الشكر للفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز على الفترة التي تولت فيها الرئاسة الشرفية للمهرجان ، متمنية لها واافر الصحة والعطاء ..
وقال أيمن الحكيم رئيس المهرجان أن فريق العمل استفاد كثيرا من أفكار وملاحظات وخبرات الفنانة الكبيرة ، ووضع العديد منها موضع التنفيذ ، لكن بعضها كان يصعب تنفيذه حتى لا يؤثر على استقلالية المهرجان ورؤيته المنفتحة على كل التجارب والتيارات في السينما العربية .
وقال أن إدارة المهرجان وجهت الدعوة للفنانة القديرة لحضور فعاليات دورة المهرجان الذي يقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ،وبرعاية وزارة الثقافة المصرية والعديد من أكبر الجهات المصرية والعربية ، ويجرى الآن العمل على قدم وساق للخروج بدورة مشرفة تليق بمكانة المدينة وبالسينما المصرية .
ومن ناحية أخرى اتفق المهرجان مع الباحث أحمد جمال صاحب أكبر متحف شخصي لتاريخ وسيرة ومقتنيات الفنان الكبير عادل إمام على أن يقيم عرضا لمتحفه على هامش الاحتفالية التي ينظمها المهرجان للاحتفاء بتاريخ النجم الكبير بمناسبة مرور 60 عاما على بداية مسيرته الفنية ، وهي الاحتفالية التي ستجمع أكبر حشد من النجوم والنجمات الذين شاركوا في رحلة الزعيم السينمائية بالاضافة إلى فيلم وثائقي وكتاب خاص ومعرض فني .
يذكر أن أحمد جمال حوّل بيته في شبرا إلى متحف يضم كل ما نشر عن عادل إمام صحفيا منذ بداياته ، وعشرات الآلاف من الصور النادرة ، وبوسترات أفلامه ، ومقتنيات خاصة بالزعيم جمعها على امتداد أكثر من عشرين عاما .
وسينقل أحمد جمال متحفه النادر إلى شرم الشيخ مشاركا في الاحتفالية الخاصة بالنجم الكبير .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.