الرئيسية

موقف الدراسة بـ “الإسكندرية ومطروح” غدا

0 97

 

شريف الديروطي

 

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة غدًا، الخميس، بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية الخميس 15 فبراير.

واستثنى المحافظ من القرار القيادات، وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

تتوقع الهية العامة للأرصاد الجوية أن يكون تتوقع الهية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس مائلًا للبرودة الخميس نهارًا في محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية.

ويكون الطقس غدًا الخميس باردًا على والسواحل الشمالية الغربية وتتضمن الإسكندرية، ودافئًا على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويسود طقس شديد البرودة الخميس ليلا على أغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وتتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

وتنشط الرياح على مناطق من محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأثرية على جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية، وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية «جنوبية غربية: شمالية غربية».

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية خريطة الأمطار في مصر وفق حالة الطقس المتوقعة الخميس وتتضمن 22 محافظة كما يلي:

أماكن سقوط أمطار غزيرة ورعدية أحيانًا مصحوبة بحبات البرد، وتشمل 7 محافظات كما يلي: «الإسكندرية – البحيرة – مطروح – كفر الشيخ – دمياط – الدقهلية – بورسعيد».

أماكن سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا، وتشمل 13 محافظة كما يلي: «الشرقية – الغربية – المنوفية – الإسماعيلية– السويس – شمال سيناء – الفيوم – بني سويف – المنيا- أسيوط»، ومناطق متفرقة من محافظات «القاهرة- الجيزة – القليوبية».

أماكن سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا، تصل إلى حد السيول، تشمل محافظتي جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر بالإضافة إلى خليج العقبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.