الرئيسية

نقاد يصفونه بالكنز التشكيلي.. أتيليه العرب يمدد معرض “كبار الفنانين” بالزمالك حتى منتصف يناير

0 46

 

 

أعلن أتيليه العرب للثقافة والفنون برئاسة الناقد التشكيلي هشام قنديل، في بيان صحفي مساء اليوم، تمديد فترة عرض الأعمال المشاركة بمعرض كبار الفنانين العرب بجاليري ضي الزمالك، وعددها ألف عمل تشكيلي لنحو 200 فنان من 12 دولة، حتى منتصف يناير 2023 .
وقال الدكتور محمد هشام مدير جاليري ضي إن القرار جاء استجابة من مؤسسة أتيليه العرب لحجم الإقبال الهائل من طلاب وطالبات الجامعات والفنانين على المعرض، بجانب منح الفرصة للمشاركين في مهرجان شباب ضي الرابع للإطلاع على أعمال كبار المبدعين العرب والالتقاء بهم في ضي الزمالك.
ونوه مدير ضي؛ إلى بدء الفائزين بجوائز مهرجان الشباب في إعداد أعمالهم لتقديمها إلى جمهور الفن التشكيلي خلال النصف الثاني من العام المقبل، معربا عن سعادته بمستوى الأعمال المشاركة كافة في المهرجان.
وقالت المهندسة جهاد قنديل مسؤول تنظيم معرضي كبار الفنانين العرب بالزمالك ومهرجان الشباب العربي الرابع، إن مؤسسة أتيليه العرب للثقافة والفنون ستعلن خلال أيام عن برنامج معارضها السنوي ومسابقاتها للعام 2023 ، كما تجهز حاليا لافتتاح أول سمبوزيوم بالريف العربي في قرية رملة الأنجب بمركز أشمون في محافظة المنوفية، مع تدشين تمثال جديد للشاعر الكبير الراحل محمد عفيفي مطر يوضع بفناء مدرسة القرية الثانوية التي تحمل اسمه.
وتابعت “جهاد”، أن أتيليه العرب يقدم كل الشكر والتقدير للفنان الكبير طارق الكومي الذي صمم تمثال “مطر”، ويجهز حاليا لحفل تكريم يليق بالفنان الكبير، مشيرة إلى جهوده المستمرة في دعم حركة الفن التشكيلي وشباب المبدعين.
ووصف الفنان الدكتور شمس القرنفلي عميد كلية الفنون التطبيقية ببنها، معرض كبار الفنانين العرب بضي الزمالك، بأنه يضم أعمالا مثيرة لرؤية المتلقي ويحمل رسائل اجتماعية وجمالية وتشكيلية وأدبية، كما يؤرخ ويوثق لمرحلة مهمة جدا في تاريخ الحركة التشكيلية المصرية.
ووصفت الفنانة الدكتورة سماء يحي
المعرض بأنه يحمى ثراء بين اللوحة وبين التمثال، وبه تنوع كبير لحضور كبار الفنانين في الحركة التشكيلية على أرض مصر.
فيما وصف الفنان التشكيلي السعودي الكبير عبد الله حماس المعرض بأنه كنز ومتحف تحويه قاعات ضي الزمالك، يعلو بتفاصيل المشهد التشكيلي العربي كله.
أما الفنان الدكتور السيد عبده سليم فوصف المعرض بساحة الإبداع المتسعة بجهود “ضي” والقائمين عليها، معبرا عن سعادته بالمشاركة الدائمة بأعماله في فعاليات أتيليه العرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.