الرئيسية

نقيب محامي شمال القاهرة يتضامن مع محامي مطروح : المهنة أستبيحت

0 50

أعلن عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة تضامنه الكامل مع محامين مطروح بعد الحكم عليهم بالحبس لمدة عامين مع الشغل، وسنتين مراقبة، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بمحامي مطروح وموظفي محكمة مطروح مؤكد ان مهنة المحاماة “التي يحاول البعض استباحتها”، مؤكدًا ان نقابة محامي شمال نقيبًا واعضاًء وجمعية عمومية يقفون صفا واحدا مع محامي مطروح .

وقال عمرو محي الدين إن هذا الحكم يعرقل سير القضاء الواقف واستقلاله، ، مضيفًا ان مهنتنا تتعرض لهجوم واسع النطاق ، وأن هذا الهجوم يعمل على تدمير مزاولة (المهنة) المنوط بها الدفاع عن العمل والقانون والعدالة .

وأضاف نقيب محامي شمال القاهرة أن المحاماة صوت الحق في هذه الأمة ، وفي كل أمة فهي رسالة ينهض بها المحامون فرسان الحق والكلمة ويخوضون فيها الغمار ويسبحون ضد التيار ويحملون راية العدل في صدق وأمانة وذمة ووقار ويناصرون الحق ، ويدرئون الظلم ، حيث يناضل المحامي في القيام بأمانته مناضلة قد تتعرض فيها مصالحه وحريته للخطر وربما حياته نفسها.

واكد عمرو محى الدين تواجده يوم السبت في الاجتماع الذي دعت إليه نقابه محامي مطروح وتواجدك بجلسة الاستئناف الأحد المقبل فالمحاماة رسالة الحق ونصيره وصوته، والمحامون هم فرسان هذه الرسالة ، الحاملون لأمانتها ، الناهضون بها ، الباذلون بصدق وأمانة ومضاء وإخلاص في محرابها يحتضنون في ضمائرهم أوجاع وآلام وهموم الناس ، يخوضون الغمار ويجتازون الصعاب للقيام برسالتهم النبيلة وقوامها الحجة والبيان والبرهان ، ورايتها الحق والعدل والحرية.

وكانت محكمة جنح مطروح الدائرة الأولى ، اليوم الأربعاء، أصدرت الحكم على 6 من محامين مطروح بالحبس لمدة سنتين مع الشغل، وسنتين مراقبة، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بمحامي مطروح وموظفي محكمة مطروح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.