الرئيسية

نيجيرفان بارزاني: أدعو ألمانيا لدعم الأمن والاستقرار في العراق وكردستان

0 17

 

التقى رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الإثنين، في برلين، المستشار الألماني أولاف شولتز وبحثا تعزيز العلاقات الثنائية.
وقال رئيس الإقليم عبر تويتر: «يشرفني أن ألتقي بالمستشار أولاف شولتز  اليوم في برلين». وأضاف: «تبادلنا وجهات النظر حول تعزيز العلاقات القائمة بين إقليم كردستان والعراق مع ألمانيا. كما أعربت عن امتناني لدعم ألمانيا خلال الأوقات العصيبة على مر السنين».
وفي اطار اجتماعاته في العاصمة الألمانية برلين، اجتمع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاثنين مع وزير الدولة الألماني للشؤون الخارجية توبياس ليندنر.
وعبر نيجيرفان بارزاني خلال الاجتماع عن ارتياحه لمستوى علاقات ألمانيا مع العراق وإقليم كردستان ، مشيراً إلى النتائج الإيجابية لزيارة رئيس الوزراء العراقي إلى برلين، داعياً ألمانيا إلى دعم العراق وإقليم كوردستان في حفظ الأمن والاستقرار ومواجهة تهديدات داعش.
من جهته، أكد ليندنر استعداد ألمانيا لمساعدة ودعم العراق وإقليم كردستان في أي وقت وفي أي مجال تدعو إليه الحاجة، كما أكد استمرار تفويض القوات الألمانية في إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش.
على هامش زيارته الرسمية الى المانيا والتي بدأها امس الاحد ، اجتمع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، ظهر اليوم في برلين، مع سكرتيرة الدولة بوزارة الاقتصاد الألمانية فرانسيسكا برانتنر بحضور سفير العراق لدى برلين، لبحث التحديات التي تواجه العراق بسبب التغير المناخي وشحة المياه والجفاف والتصحر، وهي جميعاً تجعل العراق بحاجة إلى الدعم والمساعدة والخبرات الخارجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.