الرئيسية

وفد من السفارة الألمانية يزور الجامعة اليابانية لبحث التعاون المشترك

0 49

كتب : سعيد سعده

استضافت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST) برئاسه معالى الأستاذ الدكتور. هانى هلال رئيس مجلس الامناء وفداً ألمانياً رفيع المستوى من السفارة الألمانية لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والهيئة الألمانية للتبادل العلمي. (DAAD)
ضم الوفد كل من السيدة لورينا موهر، رئيسة قسم العلوم بالسفارة الألمانية في القاهرة؛ والدكتور كارستن والبينر، مدير المكتب الإقليمي لل DAAD في القاهرة؛ والسيدة فاطمة سليمان، نائب مدير المكتب الإقليمي لل DAAD في القاهرة؛ والسيد ماتياس رويتر من مكتب ال DAAD في القاهرة؛ والسيدة هدى المحجوب، رئيسة مكتب القاهرة لجامعة برلين الحره (Freie universitat Berlin).
و كان فى استقبالهم الدكتور هاني هلال، رئيس مجلس الأمناء ووزير التعليم العالي والبحث العلمى الاسبق؛ و الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانيةو الدكتور هاشيموتو شوجي، النائب الأول للشؤون الإقليمية والدولية و الدكتورسامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم ، وبحضور لفيف من عمداء الكليات بالجامعة حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والهيئة الألمانية للتبادل العلمي. (DAAD)

خلال اللقاء تم تقديم عرضاً تعريفيا حول الجامعة ونشأتها بالتعاون بين حكومتي مصر واليابان كما تم استعراض أهم البرامج الدراسية التى تقدمها كليات الجامعة والمنح الدراسية ، وكيفية دعم الجامعة للصناعة كمركز للتميز.

من جانبهم أبدى أعضاء الوفد الألماني اهتماماً كبيراً بمعرفة المزيد عن الجامعة، مؤكدين على أهمية التبادل الثقافي.
وأكد الدكتور هاني هلال و الدكتور عمرو عدلي على أهمية التبادل الثقافي ليس فقط داخل الجامعة ولكن كفكرة عامة للشباب.
وفي ختام الزيارة، قام الوفد بجولة تفقديه في الجامعة زارو خلالها، مركز د. أحمد الجوهري للتميز البحثي وعدد من معامل الجامعة ، بالإضافة إلى مكتبة السفيرة فايزة ابو النجا المركزية.
وتعد هذه الزيارة خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات والجهود التعاونية بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والمؤسسات الأكاديمية الألمانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.