الرئيسية

يقام بمدينتي الجلالة والعين السخنة .. المهرجان الدولي للفيلم القصير جدا يفتح باب المشاركة في دورته التأسيسية 

0 41

 

 

قررت إدارة المهرجان الدولي للفيلم القصير جدا المقرر إطلاق دورته التأسيسية في الفترة من ٧ وحتى ١٦ يونيو المقبل بمدينتي الجلالة و العين السخنة فتح باب الإشتراك في مسابقاته الأربعة للأفلام الروائية والوثائقية والتسجيلية والتحريك ومشاريع الطلبة خلال الفترة من 1 مارس 2024 وحتي 30 أبريل المقبل .

 

وقالت الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان أن شروط ومعايير المشاركة هي ألا تزيد مدة الفيلم عن الخمس دقائق بالتترات وأن يكون الفيلم تم إنتاجه بين عامي 2023 و2024 .

 

وقال الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان أنه يمكن لصناع الأفلام الراغبة في المشاركة التقدم بأعمالهم عبر الرابط التالي https://shorturl.at/bdtWZ

وأضاف أن المهرجان يستضيف خلال فعالياته الدورة ال٢٦ لمهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين المهرجانيبن.

 

ومن جانبه كشف السيد زياد باسمير منسق عام مهرجان ترى كور الفرنسي عن تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة السينمائية على هامش المهرجان الدولي للفيلم القصير جدا بمصر منها عدد من الورش الخاصة بفنون صناعة الفيلم القصير جدا من الفكرة وحتى شاشة العرض بخلاف العروض الشاطئية لأفلام مسابقات المهرجان الدولي و أفلام مهرجان ترى كور

……………إنتهى ……..

 

عن المهرجان الدولي للفيلم القصير جدا

 

تنظمه مؤسسة ضي للثقافة والإعلام وهو أول مهرجان نوعي خاص بالأفلام القصيرة التي لا تتجاوز مدتها الخمس دقائق ويتضمن مسابقات للأفلام الروائية والوثائقية والتسجيلية والتحريك ومسابقة خاصة بمشاريع طلبة المعاهد والأكاديميات السينمائية .

يقام المهرجان سنويا خلال شهر يونيو بالتزامن مع مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا وينظم عددا من الورش والندوات الخاصة بالفيلم القصير جدا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.