الرئيسية

《كتابة التقارير 》ورشة تدريبية لتنمية مهارات شباب “سياسة واقتصاد

0 96

 

 

نظمت مؤسسة المستقلين الدولية دورة تدريبية لطلاب كلية السياسة والاقتصاد ، حول كتابة الأبحاث والتقارير ، حاضر فيها الكاتبة الصحفية سحر المليجى، المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة السابق.

 

الورشة التى شارك بها ١٠ طلاب من المتفوقين، والذين التحقوا بالتدريب في وحدة الدراسات والأبحاث داخل المؤسسة للتدريب علي العمل البحثي هدفت إلى التعريف بكيفية صياغة التقارير الحقوقية باعتبارها واحدة من الكتابة الإبداعية.

خلال يوم تدريبي تم التعريف بالقوالب الإبداعية المتعددة، ومهارات صناعة الفكرة، واختيار القالب الابداعي المناسب لكل منها في شكل خبر أو تقرير أو بحث.

وتم التعريف بأنواع الأبحاث، ومنها ألابحاث الوصفية، وأبحث دراسة الحالة، والأبحاث التجريبية والعملية وأبحاث التعرض.

تقول بسمة فؤاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة، أن تثقيف الشباب وتنمية مهاراتهم ، واحدة من أهداف المؤسسة، باعتبارهم ثروة قومية، فالشباب الواعى المالك لمهاراته هم اساس التقدم والتنمية.

وأضافت أن الورشة التدريبية تهدف إلى تعريف طلاب كليات السياسة والاقتصاد كيفية صياغة الأبحاث الحقوقية وأنواعها وكيفية اختيار العنوان المناسب لها، وصياغة تقرير ملخص عنها ، فضلا عن كتابة خبر صحفي للتعريف بها، لافتة ان الورشة تعتبر واحدة ضمن مجموعة من الورش والدورات التدريبية التى تقوم المؤسسة على تنظيمها لطلاب الجامعات المصرية في مختلف المحافظات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.