الرئيسية

منتدى للموارد البشرية حول تعزيز دور الكوادر الوطنية في تحقيق رؤية عمان 2040”

0 50

كتب _ مجدي بكري

عقدت جريدة الرؤية العمانية منتدى عمان للموارد البشرية 2022 بالتعاون مع شركة بيكرتلي عمان، والجمعية العمانية للموارد البشرية، وبرعاية معالي الدكتور/ محاد بن سعيد باعوين، ومشاركة وزارة العمل مختبر تعزيز دور الكوادر الوطنية في تحقيق رؤية عُمان2040. وقد توصلت المناقشات الي ان الاستثمار في رأس المال المنتج أو رأس المال الطبيعي لا يحقق للدولة حتى ربع القيمة التي يمكن أن يحققها الاستثمار في رأس المال البشري.
يذكر آن رؤية عُمان 2040 تعد المرجع الوطني للتخطـيط الاقتصادي والاجتماعي لسلطـنة عُمان خـلال الفــترة 2021-2040، ومنها تنبثـق الاســتراتيجـــيات الوطـنية القطاعــية والخطط الخمسـية للتنمية. وبإرادة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد – طيب الله ثراه – حرص على إنفاذها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله .
وقد أُعدّت رؤية عُمان 2040 من خلال مشاركة مجتمعية واسعة، وقد تم اعتماد وثيقة الرؤية من لدن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله  – في نهاية عام 2020، ليتم العمل عليها منذ بداية عام 2021 ولغاية 2040.
شاهد تحليل سوات، والتوصيات الاستراتيجية التي تنبثق عنه، وبعضا من أهم التوصيات التشغيلية الاستراتيجية لتحقيق رؤية عمان 2040. من خلال هذا الرابط:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.