الرئيسية

افتتاح معرض اتحاد شباب العرب بالروسي

0 36

 

كتب:سعيدسعده

أفتتح مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر المعرض الفني بعنوان “الطبعة الثانية” الذي تم تنظيمه بالتعاون مع اتحاد شباب العرب للابداع والابتكار التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية والجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بحضور الوزير المفوض بجامعة الدول العربية د/ حيدر الجبوري، الوزير بالأمانة العامة د/ عصام البرام، د/ فينوس فؤاد وكيل وزارة الثقافة، د/ علي القُحيف رئيس اتحاد شباب العرب، د/ ماجد الاسي الامين العام ، المهندس/ صلاح عبد التواب مدير مكتب مصر، وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، وبمشاركة كوكبة من قيادات الجامعة العربية واعضاء السلك الدبلوماسي وسفراء الدول العربية، وعدد كبير من الفنانين من محافظات مختلفة، بالاضافة الى مشاركة السودان والكونغو.
تنوعت الاعمال ما بين النحت والتصوير الفوتوغرافي والرسم بأساليبه المختلفة من زيت، ألوان مائية، رصاص، تنقيط، أكليريك، اعمال يدوية، ديكوباج، جداريات، وموزاييك.
كما شارك الاطفال من ذوي القدرات الخاصة برسوماتهم المتنوعة. كما ضم المعرض مجموعة من اعمال الفنان الراحل / محمد الطحان بحضور أسرته.

افتتح جاتين الاحتفالية بتوجية الشكر لجمعية الخريجين للمبادرة ومرحبا باتحاد شباب العرب، وابداعاتهم المتنوعة، كما رحب جاتين بهذا الحشد العربي الكبير.
ومن جانبه قدم د/ علي القُحيف الشكر للمركز الروسي على استضافة المعرض.
وأشارت اسماء عادل السيد المنسق العام للمعرض الى سعادتها بالنجاح المُبهر للمعرض من حيث الحضور الدبلوماسي والاعلامي، والتنوع الفني. مؤكده أن هذا باكورة التعاون مع الصرح الكبير المركز الثقافي الروسي.
وشاركت المطربة / هبة الخولي بفقرة غنائية في اطار الاحتفالية، حيث شهد المعرض اقبالا شديدا من شباب مصر من محافظات مختلفة وشباب الدول العربية.
وجاءت الاحتفالية مدهشة في اطار من الود والحميمية بين المشاركين.
وفي الختام قام كلا من الوزير المفوض بجامعة الدول العربية د/ حيدر الجبوري، و د/ علي القُحيف رئيس اتحاد شباب العرب بتكريم مراد جاتين بدرع الاتحاد لجهوده في دعم نشاط اتحاد شباب العرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.